شريط الأخبار

بعد الحديث عن غرق 20 منزلاً

حصيلة الأمطار..غزة :غرق منزلين برفح وحوادث بسيطة.. والضفة: لا خسائر

09:03 - 15 حزيران / فبراير 2017

فلسطين اليوم - الضفة -غزة

نفى الرائد رائد الدهشان مدير العمليات المركزية في الدفاع المدني والمتحدث الرسمي ، الانباء التي تحدثت عن غرق 20 منزلاً في مدينة رفح جنوب قطاع غزة ، مؤكداً ان الدفاع المدني تعامل مع منزلين فقط  بحي تل السلطان, في حين وجدت باقي المنازل تعرضت لمشاكل بسيطة يسهل على المواطنين التعامل معها .

وقال الرائد الدهشان لـ"فلسطين اليوم" ان الخسائر وبحمد الله نتيجة الامطار بسيطة وتم السيطرة عليها جميعاً , حيث ان طواقم الدفاع المدني قامت بـ 4 معنيات لمنازل في غزة , ونقل إصابة لحادث سير في طريق شارع البحر , بالإضافة الي حادث السير المروع الوحيد الذي وقع بالأمس بزفة العريسين والذي أدى الى وفاة الطفل .

وطالب الدهشان المواطنين بمزيد من الحيطة والحذر غداً وخاصة في ظل التحذيرات من قبل دائرة الأرصاد الجوية , وناشد المواطنين بعدم الصعود على أسطح المنازل خلال تساقط الامطار بشدة , كون ان معظم الحوادث تكون جراء ذلك.

وفي الضفة الغربية قال الناطق باسم الدفاع المدني نائل العزة لـ"فلسطين اليوم" أن لا خسائر جسيمة نتيجة المنخفضات الجوية التي تعرضت لها فلسطين لهذا العام، واصفاً هذا الشتاء بأنه شتاء آمن.

وقال العزة إن طواقم الدفاع المدني وخلال اليوم تتعامل مع حوادث بما لا يزيد عن 30 حادثا على مستوى إحدى عشر محافظة، وهو رقم طبيعي ضمن معدل الحوادث اليومية، ولم ينتج أيه إضرار جسيمة نتيجة الحوادث.

وقال العزة أنه وبالمقارنة مع شتاء الاعوام السابقة 2014-2015 فإن الدفاع المدني تعامل خلالها عن حوادث تفوق الـ3000 حادث، ولكن التقدير أن لا تصل هذا الشتاء إلى 700 حادثا عاديا.

وبحسب العزة فإن هذه الحوادث تراوحت ما بين انزلاق سيارات أو حرائق نتيجة التدفئة.

انشر عبر