خبر الفلاح الخيرية تفرج عن 80 نزيلا في محافظة شمال قطاع غزة

الساعة 03:50 م|14 فبراير 2017

فلسطين اليوم

احتفلت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم بالإفراج عن النزلاء الغارمين على ذمم مالية في جميع محافظة شمال قطاع غزة وذلك بدعم من صندوق الفرج وعلى نفقة أهل الخير بحضور قيادة الشرطة الفلسطينية وعدد من الوجهاء والمخاتير.

وقال الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين ان الجمعية أفرجت عن 80 نزيلاً من الغارمين على ذمم مالية في محافظة شمال قطاع غزة وشملت « جباليا البلد، جباليا النزلة، معسكر جباليا، بيت لاهيا، مشروع بيت لاهيا، بيت حانون، قرية أم النصر »، مضيفاً أن الجمعية أطلقت « صندوق الفرج » كمبادرة جديدة لتسديد ديون النزلاء المعسرين في السجون الفلسطينية.

وأكد طنبورة أنه جاري العمل على التجهيز للإفراج الأسبوع القادم عن دفعة قادمة من الغارمين على ذمم مالية في محافظة الوسطى وتليها محافظة خانيونس ومحافظة رفح.

وأضاف الشيخ طنبورة « ان صندوق الفرج اطلق سراح الغارمين في مركز شرطة جباليا وعددهم 76 نزيلا، وعن الغارمين في محافظة غزة وعددهم 100 نزيلاً , مؤكدا ان حتى اللحظة المفرج عنهم 256 نزيلا وستستمر الحملات للإفراج عن كافة الغارمين في باقي محافظات قطاع غزة ».

ومن جانبه، أكد العقيد إبراهيم مديرس أنه تم الإفراج عدد 80 من الغارمين على ذمم مالية في محافظة شمال قطاع غزة.

وأوضح مديرس أن وجود النزلاء الغارمين في هذا المكان لم يكن إلا نتيجةً لسوء الحال وتعاظم الحصار والديون التي أثقلتهم ولم يعد بإمكانهم سدادها، الأمر الذي يُفاقم من أزمتهم ويستدعي تدخلاً مؤسساتياً خيرياً يخفف من آلامهم وأعبائهم

وشكر مديرس أهل الخير وجمعية الفلاح الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور /رمضان طنبورة على ما بذلوه من جهد كبير في الإفراج عن النزلاء، متمنيا أن يتم الإفراج عن جميع النزلاء في محافظات قطاع غزة.

ومن جانبه أشاد أ. عصام جودة رئيس بلدية جباليا النزلة « بالجهود التي يبذلها صندوق الفرج من أجل إطلاق سراح النزلاء الذين سجنوا على ذمم مالية وانقطعت بهم السبل ولم يتمكنوا من تسديد مديونياتهم، مقدماً شكره لأهل الخير ولجمعية الفلاح الخيرية على هذه الوقفة إلى جانب هؤلاء النزلاء ورسم البسمة على شفاه أهالي النزلاء.

ودعا جودة » اهل الخير لتعزيز مثل هذه المشاريع ومساندة سكان قطاع غزة ودعم صندوق الفرج".

كلمات دلالية