خبر الاحتلال يواصل اعتقال ممثل وكالة « تيكا » التركية في غزة

الساعة 01:27 م|14 فبراير 2017

فلسطين اليوم

لا يزال ممثل وكالة التنسيق والتعاون الدولية التركية (تيكا) في قطاع غزة، محمد مرتجى، معتقلا لدى سلطات الاحتلال « الإسرائيلي » منذ مساء الأحد، دون أي توضيحات من الجانب « الإسرائيلي » حول سبب اعتقاله.

وقالت مصادر تركية، إن السفارة التركية في تل أبيب تتواصل مع المسؤولين « الإسرائيليين »، بشأن مرتجى (فلسطيني الجنسية) الذي تعتقله السلطات « الإسرائيلية » منذ الأحد الماضي.

وأضافت المصادر، أن رئاسة (تيكا) طلبت أيضا من السفارة « الإسرائيلية » في أنقرة، معلومات عن وضع مرتجى وسبب اعتقاله، إلا أن السلطات « الإسرائيلية » لم تصدر أي توضيحات حول الموضوع.

ورد مكتب تنسيق الأنشطة الحكومية « الإسرائيلية » في الأراضي الفلسطينية (COGAT)، على أسئلة الأناضول حول الموضوع بالقول إن المسألة تقع في نطاق مسؤولية جهاز الأمن الداخلي « الإسرائيلي » (شين بيت).

ولدى توجه الأناضول بالسؤال لجهاز شين بيت، قال مسؤول في الجهاز إنه لا يمكن منح أي معلومات حول اعتقال مرتجى لأن المحكمة « الإسرائيلية » فرضت حظر نشر حول الموضوع.

وكان محمد المقادمة، مدير قسم الإعلام في وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية، قال أمس إن السلطات « الإسرائيلية »، اعتقلت مساء الأحد محمد مرتجى منسق « تيكا » في قطاع غزة أثناء اجتيازه معبر إيريز.

وأضاف: « كان من المفترض مغادرته غزة، ليوم واحد حسب تصريح المغادرة الذي بحوزته، غير أن السلطات »الإسرائيلية« قامت باحتجازه طيلة الليلة الماضية، واليوم (الاثنين) تم تأكيد خبر اعتقاله ».

وكان مرتجى لدى اعتقاله مغادراً إلى تركيا لحضور الاجتماع التدريبي السنوي الذي تقيمه تيكا في أنقرة لمنسقيها وموظفيها المحليين.

ويعمل مرتجى منذ عام 2012 منسقا لتيكا في قطاع غزة، وهو متزوج ولديه 4 أبناء.

كلمات دلالية