حتى اشعار أخر

بالصور أهالي الشهداء يقتحمون مقر الإذاعة والتلفزيون بغزة

الساعة 09:47 ص|14 فبراير 2017

فلسطين اليوم

« معتصمين معتصمين حتى تقرير المصير ..  بدنا حل بدنا حل » بهذا الشعار اقتحم أهالي شهداء الحرب عام 2014 اليوم الثلاثاء، مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون في مدينة غزة، احتجاجاً على عدم صرف حكومة رام الله رواتب لأبنائهم الشهداء أسوة بالعائلات الفلسطينية الأخرى.

وينظم أهالي شهداء الحرب الأخيرة البالغ عددهم نحو 2000 عائلة شهيد، اعتصامات ووقفات تضامنية منذ ثلاث سنوات أمام مقر مؤسسة أسر الشهداء والجرحى التابعة لمنظمة التحرير إلا أن اعتصاماتهم باءت بالفشل في تحقيق حقوقهم.

أم علي القايض والدة ثلاثة شهداء أكدت لمراسل فلسطين اليوم، أن اقتحام مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون جاء بناءً على أن المقر هيئة ناطق باسم مؤسسة السلطة الفلسطينية والحكومة.

وأوضحت القايض، أن أهالي الشهداء لن يغادروا مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون حتى إيجاد حل مناسب لهم من قبل الرئاسة والحكومة.

وأشارت إلى أن أهالي الشهداء منذ ثلاثة سنوات، يتعرضون لإذلال كبير، ويجلسون في خيمة أمام مؤسسة رعاية أسر الشهداء، دون احترام وتقدير ومراعاة من المسؤولين لظروفنا ولدماء أبنائنا الشهداء الذين ضحوا من أجل فلسطين وكرامة أهلها.

بينما المواطن عبد الله رمضان، شقيق لشهيد في حرب 2014، أكد أن أهالي الشهداء سيعتصمون حتى اشعار أخر، ولن يخرجوا من مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون إلا بحل جزري لمشكلة أهالي الشهداء.

وأوضح رمضان لفلسطين اليوم، أن هيئة الإذاعة تمثل كافة شرائح المجتمع وتمثل الرئاسة الفلسطينية ونحن نطالب من الرئاسة صرف حقوق أبنائنا وإخوتنا الشهداء كباقي شهداء فلسطين.



مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون

أهالي الشهداء

أهالي الشهداء يقتحمون

كلمات دلالية