خبر الشاباك بعد انتخاب السنوار: « سنشتاق لهنية »

الساعة 08:49 م|13 فبراير 2017

فلسطين اليوم

في اول رد شبه رسمي على انتخاب يحيى السنوار بدلاً من اسماعيل هنية، قال احد كبار ضباط الشاباك السابقين، يرون بلوم خلال مقابلة مع راديو 103FM: « إن يحيى السنوار سيجعل اسرائيل تشتاق لاسماعيل هنية ».

وحسب اقواله،  فقد ولد السنوار في مخيم خانيونس  برفقة القائد محمد الضيف،  فالضيف ودحلان درسا معا في الجامعة الاسلامية في غزة وتنافسا  على رئاسة اتحاد الطلبة، اما السنوار فقد اسس الذراع السري  لحماس و أمضى في سجون اسرائيل 22 عاماً،  وتم الافراج عنه ضمن صفقة شاليط  التي كان السنوار نفسه يعارض بنودها.

واضاف الضابط بلوم قائلا: « اريد ان اشرح لماذا اسرائيل ستشتاق لهنية، فالسنوار الذي عاد لينخرط في السياسة التنظيمية لحماس هو من أكبر المؤيدين للعمليات  والمقاومة ضد اسرائيل  وهو احد اعضاء قيادة كتائب القسام،  ولكن هنية كان معتدلاً في مواقفه »، على حد قوله.

و قال:« عندما يتم اثبات بان السنوار يعمل كرئيس لحماس في غزة ويخطط لتنفيذ عمليات ضد اسرائيل، فإن اسرائيل ستعرف كيف تتعامل معه ».

و أوضح بلوم بأنه بعد انتخاب السنوار، فقد عادت كتائب القسام للصف الاول  لقيادة غزة  وهذا دليل بان الميزان تغير للاسوأ حيال « اسرائيل »، مشيراً الى أن  النشاط العسكري للقسام سيزداد  في حين ان القيادة السياسية لحماس ستكون في قطر.

كلمات دلالية