ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

فلسطين تتفوق على « إسرائيل » بعدد ممثلياتها حول العالم‎

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 16:40 - 09 فبراير 2017
مشاركة

تتفوق السلطة الفلسطينية على « إسرائيل » بعدد ممثلياتها الدبلوماسية حول العالم، ومجموع سفارات الدول على أراضيها، بحسب صحيفة « يديعوت أحرونوت » العبرية.

وذكرت الصحيفة واسعة الانتشار، في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، أنه توجد لفلسطين ممثليات دبلوماسية في 95 دولة، فيما تملك « إسرائيل » ممثليات في 78 دولة فقط.

وأشارت أن التفوق الفلسطيني نجم عن تقليص تل أبيب لخدمات وزارة الخارجية وعدد السفارات في دول العالم، دون أن تذكر الأسباب التي دفعت الحكومة « الإسرائيلية » لذلك.

كما تتخلف « إسرائيل » عن السلطة الفلسطينية في عدد الممثليات الدبلوماسية لدول العالم داخل أراضيها، وبحسب الصحيفة، فإن في « إسرائيل » 102 ممثلية لدول العالم، مقابل 103 ممثلية دبلوماسية في الأراضي الفلسطينية.

وفي وقت سابق اليوم، قالت صحيفة « هآرتس » « الإسرائيلية »، إن السفير « الإسرائيلي » في إيرلندا، زئيف بوكر، وجّه قبل يومين، تحذيراً إلى بلاده من أن دبلن ستعترف على الأرجح قريباً بدولة فلسطين.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول « إسرائيلي » (لم تسمه) قوله: إن « السفارة »الإسرائيلية« في دبلن قالت إن الاعتراف بفلسطين بات وشيكاً ».

وكانت الجمعية العمومية للأمم المتحدة قد اعترفت في العام 2012، بدولة فلسطين وقبلت عضويتها في المنظمة الدولية بصفة « دولة مراقبة ».

وبحسب وزارة الخارجية الفلسطينية، تعترف 135 دولة بفلسطين رسميا كان آخرها السويد في 2014، والفاتيكان في العام 2015.

الأكثر مشاهدة