يدخل موسوعة

بالصور « الطفل العنكبوت » يحطم رقماً عالمياً!

الساعة 06:41 م|08 فبراير 2017

فلسطين اليوم

بعد عناء طويل استمر لقرابة العام في محاولة للخروج من قطاع غزة للوصول إلى المملكة الأردنية، من أجل عرض موهبته أمام لجنة تحكيم تضم مشرفين من موسوعة « جينيس » للأرقام القياسية العالمية، استطاع الطفل الغزّي الموهوب محمد الشيخ تحطيم الرقم القياسي في أكبر عدد دورات حول الجسم بوضعية الصدر على الأرض.

واستطاع « الطفل العنكبوت » كما يُطلق عليه، أن يدخل موسوعة « جينيس » للأرقام القياسية، خلال عرض جماهيري كبير نُظم في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الأربعاء، بحضور مدرب محمد الشيخ وعائلته.

ويقول محمد الشيخ في اتصال مع « وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، إنه استمر في التدريب الشاق يومياً لمدة أشهر من أجل أن يتفوق على الرقم العالمي القديم وهو 26 دورة حول الجسم بوضعية الصدر على الأرض وتحطيمه.

وأكد الشيخ، أنه استطاع تحقيق 38 دورة في دقيقة واحدة أمام لجنة التحكيم العالمية التي ضمت مشرفين من موسوعة الأرقام القياسية « جينيس »، مما يجعل المنافسة على هذا الرقم صعبة جداً.

وأوضح أنَّ، « هذا الانجاز لا يقتصر على محمد الشيخ فقط بل هو انجاز لكل فلسطيني ولكل موهوب يحاول أن يظهر موهبته للعالم »، لافتاً إلى أنه يستعد الآن لخطوات وتدريبات جديدة لتحطيم أرقام عالمية أُخرى.

من جهته، أكد محمد لبد مدرب الطفل الموهوب محمد الشيخ، أن إنجاز « الطفل العنكبوت » رسالة لكل العالم أن فلسطين مليئة بالمواهب القوية، التي تحتاج إلى تسليط الضوء عليها وإبرازها.

وأشار لبد في حديث مع مراسل « وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، إلى أن، تدريب محمد استغرق عدة أشهر إضافة لموهبته الكبيرة من أجل تحطيم الرقم القياسي بفارق كبير عن الرقم السابق، مشدداً على أن « وصول الشيخ إلى الأردن استغرق قرابة السنة بسبب تأخير التصاريح من قبل الاحتلال ووضع المعابر الصعب جداً في قطاع غزة ».

وأضاف، « إنجاز الشيخ يعد دعوة لجميع المؤسسات المحلية والعالمية لرعاية المواهب الفلسطينية وتطويرها، فغزة وفلسطين بشكل عام تحتوي على آلاف المواهب المدفونة التي تحتاج إلى الصقل والرعاية والتطوير، لمنافسة المواهب العالمية ».

وتابع، « نسعى خلال الفترة القادمة بعد هذا الانجاز العظيم، أن نقدم لمحمد الشيخ في العديد من برامج المواهب العالمية، والعمل على التواصل مع المؤسسات العالمية لدعم هذه الموهبة الفريدة وغيرها من المواهب الفلسطينية ».

ومحمد الشيخ من مواليد 2003 في مدينة غزة، لاعب ليونة وفن الاكروبات، حصل على أعلى نسبة تصويت في نتائج نصف نهائي برامج المواهب العربية « عرب جوت تالنت » وتأهل للنهائيات، وشارك في العديد من المهرجانات الداخلية والخارجية خاصة افتتاح كأس النرويج.



IMG_20170208_161011

IMG_20170208_160855

كلمات دلالية