خبر منتدى الإعلاميين: صورة الصحفي محمد البابا فضحت جريمة الاحتلال

الساعة 10:40 ص|07 فبراير 2017

فلسطين اليوم

أشاد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم الثلاثاء، بأداء الصحفيين بمختلف مهامهم كلٌ في مؤسسته وتعاملهم مع التصعيد « الإسرائيلي » ضد قطاع غزة وعمليات القصف لمواقع أمنية وشرطية وأراضي زراعية حدودية.

وأوضح المنتدى، أنه تابع التغطية الإعلامية المميزة لوسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والأجنبية العاملة في قطاع غزة لأحداث التصعيد أمس الاثنين.

وأضاف المنتدى، أنه بدا واضحاً المسئولية التي يتحلى بها الصحفي الفلسطيني خلال متابعته لهذه الأخبار، ومراعاته نقل الصورة والخبر رغم الخطر الشديد والكبير مع عدم إغفال المسئولية المجتمعية والوطنية في التعامل مع الأحداث بمهنية عالية.

وأشاد المنتدى، بالمصورين الصحفيين الذي نقلوا صورة التصعيد « الإسرائيلي » رغم الخطوة الشديدة، وحجم النيران « الإسرائيلي » المهول، وخصت الزميل مصور وكالة الأنباء الفرنسية محمد البابا الذي نقل صورة الثواني الأولى لاستهداف موقع للشرطة البحرية والذي تظهر قوة الانفجار وتطاير الرمال والشظايا على بعد مئات الأمتار رغم ما مثله ذلك من خطر كبير على حياته.

وأكد المنتدى، على أن الصورة القوية والجريئة للصحفي البابا كشفت سوأة الاحتلال وجريمته وعرته  في المشهد الدولي .

ودعا منتدى الإعلاميين، الزميل محمد البابا ووكالة الأنباء الفرنسية إلى ضرورة أن تصل هذه الصورة بقوتها إلى كل العالم، ليشاهد حجم وبشاعة الاحتلال واعتداءاته في التعامل مع المدنيين والأهداف المختلفة في غزة.

كما أثنى منتدى الإعلاميين على عمل نشطاء الإعلام الجديد ومحاولة نقلهم الصورة الصحيحة ومتابعة الأحداث، مؤكدين ضرورة أن يسعوا دوماً لنقل الصورة بعيداً عن التهويل لما من شأنه التأثير سلباً على المجتمع الفلسطيني، خاصة الزملاء والنشطاء ممن لهم آلاف المتابعين .

وناشد المنتدى، المصورين والصحفيين إلى أخذ أقصى درجات الحيطة و الحذر من غدر الاحتلال الاسرائيلي واستهدافهم نظرا لما يقومون به من أداء متقن وتفاني في العمل وكشف لجرائمه وارهابه بحق شعبنا .

كما دعا الرئاسة و الحكومة الفلسطينية القيادات السياسية والمؤسسات الحقوقية إلى استثمار جهد وأداء الصحفيين وصورهم في فضح الاحتلال ومحاسبته قانونيا ودوليا على جرائمه بحق شعبنا ومؤسساته .

 

كلمات دلالية