خبر البرغوثي: لم يعد هناك مبررا لتأجيل إحالة ملف الاستيطان لمحكمة الجنايات

الساعة 06:10 ص|07 فبراير 2017

فلسطين اليوم

قال الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إنه لم يعد هناك أي مبرر على الاطلاق للإستمرار في تأجيل الإحالة الى محكمة الجنايات الدولية بشأن ملف الاستيطان وكافة جرائم الحرب التي ترتكبها حكومة « إسرائيل ».

وأعتبر البرغوثي في تصريحي صحفي ،ردا على مصادقة « الكنيست الاسرائيلي »، الليلة الفائتة على مشروع قانون شرعنة الاستيطان،  إن هذا القانون يهدف إلى الى تحويل 120 بؤرة استيطانية الى مستوطنات جديدة ، وشرعنه الاستيلاء على الاراضي الفلسطينية الخاصة ومصادرتها لصالح المستوطنات.

كما سيتيح هذا القانون بحسب البرغوثي لإسرائيل الإستيلاء على ما يسمى بمناطق “C” والتي تصل مساحتها ما نسبته 62% من اراضي الضفة الغربية، و بالتالي القضاء على فكرة امكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة وحقيقية ويهدف الى تحويل السلطة الفلسطينية الى سلطة كانتونات ومعازل عيمة السيادة.

وأضاف البرغوثي، انه من الواضح ان نتنياهو نفتالي بينت يتقاسما الادوار لتمرير هذا المشروع الخطير، وتابع « لم يعد مبررا لأي كان ان يتحدث عن حل الدولتين دون ان يسعى الى فرض عقوبات ومقاطعة على اسرائيل التي تقتل باستيطانها هذا الحل ».

كلمات دلالية