أدت إلى إصابة مواطنين

بالصور غارات جوية وقصف مدفعي في مناطق متفرقة من قطاع غزة

الساعة 05:26 م|06 فبراير 2017

فلسطين اليوم

شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، سلسلة غارات جوية على أهداف ومواقع وأرض زراعية شرق وجنوب قطاع غزة.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية، بعدد من الصواريخ أهدافاً وأراضي خالية شرق غزة، وأحدثت دماراً في المكان، وحالة من الخوف في صفوف المواطنين سيما الأطفال.

وأفادت مصادر اعلامية، بأن طيران حربي إسرائيلي من طراز إف16 قصف بعدة صواريخ أراضي خالية ومواقع شرق غزة، وتحديداً شرق حيي الشجاعية والزيتون شرق المدينة، وشرق منطقة جحر الديك، جنوب المدينة.

وفي ذات السياق، أصيب مواطنين اثنين بجروح مختلفة نتيجة استهداف طيران الاحتلال لأرض فارغة وسط مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وأفادت المصادر الطبية، أن المواطنين أصيبا بشظايا متفرقة نتيجة استهداف الاحتلال لأرض فارغة وسط مدينة خانيونس.

كما أطلقت دبابات الاحتلال المتمركزة في محيط موقع « ناحل عوز » العسكري الجاثم على الشريط الحدودي شرق حي الشجاعية شرق المدينة عدة قذائف على موقع في منطقة جبل الريس شرق الحي، ما أدى إلى إلحاق أضرار في المكان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين القاطنين بالقرب من المنطقة.

من جانبه قال الناطق باسم جيش الاحتلال افيخاي ادرعي، أن طائرات الاحتلال أغارت على 3 مواقع للمقاومة الفلسطينية شمال وجنوب قطاع غزة في أعقاب عدة أحداث وقعت خلال الشهر الأخير.

وأضاف، « نعتبر حماس مسؤولية وحيدة عما يحدث في قطاع غزة، ولن نتحمل أي محاولة للمساس بأمن دولة إسرائيل، وسنتحرك للحفاظ على الهدوء لمصلحة الطرفين ».

وكانت طائرات حربية إسرائيلية شنت سلسلة غارات على مواقع وأرض خالية غرب مدينة غزة، وشرق جباليا وشمال بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، فيما أطلقت دبابات الاحتلال أكثر من خمسة قذائف على مواقع شمال ووسط القطاع، موقعةً إصابة لمواطن من المارة، وإلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين المجاورة.

وكان جيش الاحتلال زعم أن قذيفة صاروخية أطلقت من غزة سقطت في منطقة عسقلان المحاذية لغزة، دون وقوع إصابات أو أضرار.

يشار إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي يجوب بين الفينة والأخرى أجواء قطاع غزة، وعلى ارتفاعات منخفضة، ويطلق بالونات حرارية مضيئة.

 

كلمات دلالية