خبر الجهاد الإسلامي تشارك بتأبين الشهيد فارس البايض

الساعة 06:20 ص|05 فبراير 2017

فلسطين اليوم

 شاركت حركة الجهاد الإسلامي أمس في مهرجان تأبين الشهيد الطفل فارس زياد البايض، في مخيم الجلزون الواقع إلى الشمال من مدينة رام الله.

وشارك في حفل التأبين الذي أُقيم في قاعة جنداس في المخيم ممثل عن الحركة القيادي المجتمعي محمود غوانمة، و عدد من كوادر وقيادات الحركة، وأسرى محررين، وعوائل الشهداء وأسرى انتفاضة القدس.

وخلال المشاركة أكد غوانمة على حرص حركة الجهاد الإسلامي مشاركة عوائل الشهداء قصص بطولة فرسان فلسطين، والاهتمام بالتفاعل مع كل الأحداث الوطنية، وتأبين أخيار فلسطين، وتقدم غوانمة بالتهنئة لأهالي الأسرى والشهداء وشهداء مخيم الجلزون أسطورة المواجهات . وأشار غوانمة إلى أن رسالة الشهداء أن يكون الشعب الفلسطيني خلف رايات المقاومة ، و إرادة الحق ستنتصر على إرادة الباطل مهما طال الزمن، ومطالبا القوى السياسية بتبنى موقف حديدي للتسريع من ملف الانقسام و نشر و تعزيز المصالحة الفلسطينية، وتابع:« دماء البطل فارس تسطر معالم من تأريخ النجاح الفلسطيني بتوجيه بوصلة طاقات الأمة نحو تحرير القدس، ومحورية القضية الفلسطينية ».

وقال غوانمة: « إن شهداء فلسطين ساروا على نهج قادة فلسطين الشهداء الياسين والياسر وأبو علي والقاسم والشقاقي والطوالبة، في رفع راية التحرير في المسجد الأقصى المبارك ».

وشكر غوانمة عوائل الشهداء على اهتماهم بتسليط الضوء على حكاية الشهداء ومنهج التحرير و النضال و الجهاد.

وقام عدد من قيادات الحركة بتكريم والد وعائلة الشهيد البايض بدرع الجهاد الإسلامي و وسام المرابطين.

كلمات دلالية