جميع التهم المنسوبة اليه دون دليل واضح

خبر الرؤية العالمية : الحلبي أقرّ براءته في المحكمة

الساعة 10:04 ص|04 فبراير 2017

فلسطين اليوم

قالت مؤسسة الرؤية العالمية بأن محكمة بئر السبع الإسرائيلية أجلت اعتقال مدير مكتبها في قطاع غزة محمد الحلبي حتى 23 فبراير الحالي، وذلك للنطق بعد عدم كفاية الأدلة التي قدمتها النيابة الإسرائيلية للمحكمة.

وقالت المؤسسة في بيان وصلنا نسخة منه، بأن الجانب الإسرائيلي لم يقدم أي أدلة واضحة ضد الحلبي، وأنها لا ترى أي دليل موثوق يؤكد صحة هذه المزاعم.

وفيما يلي البيان الذي نشرته المؤسسة عبر وسائل الاعلام

أقرّ محمد الحلبي، مدير مكتب الرؤية العالمية في غزة، براءته من كافة التهم المنسوبة اليه في جلسة المحكمة التي عقدت اليوم 2 شباط 2017.

إن مؤسسة الرؤية العالمية تدين أي تحويل لأموال المساعدات، كما تدين وبشدة أي عمل إرهابي أو تقديم دعم لأي نشاط من هذا القبيل. إذ لم تؤكد المحكمة صحة أيّا من الاتهامات الموجهة لمحمد الحلبي حتى اللحظة، في حين تؤكد المؤسسة دعمها المتواصل لمحمد وبراءته.

ان مؤسسة الرؤية العالمية لا ترى أي دليل موثوق يؤكد صحة هذه المزاعم. ان الوصول الى مثل هذه الادلة  سيساعد المؤسسة في معالجة أي ثغرات محتملة في أنظمة عملها. ان مؤسسة الرؤية العالمية تسعى لمعرفة الحقيقة الكامنة وراء الادعاءات الموجهة لمحمد الحلبي،وتحدد التغييرات (ان وجدت) الواجب اتخاذها بناء على ذلك.

لقد تم تجميد عمل المؤسسة الإنساني في القطاع منذ عدة شهور، حيث يتم إجراء مراجعة شاملة وواسعة النطاق لعمل المؤسسة في القطاع، وذلك يشمل تدقيقاً شاملا من قبل شركة عالمية رائدة في مجال المحاسبة. ان هذا الاجراء يعتبر جزءا من التزام المؤسسة وسعيها لمعرفة الحقيقة بشفافية ونزاهة على مرأى من الجميع. حتى اللحظة لم يتبين من التدقيق الجاري وجود أي مؤشرات تثير القلق حيال وجود اي تحويل او سوء إستخدام لموارد المؤسسة.

 اننا ما زلنا نشعر بقلق وحزن عميق إزاء الوضع الراهن لما احدثه من اثر على أطفال غزة وعائلاتهم، علما أن المساعدات المقدمة من المجتمع الدولي تبقى بمثابة شريان الحياة النابض لنحو 1.1 مليون مستفيد في غزة، وأن واحد من كل أربعة أطفال بحاجة الى الدعم النفسي والإجتماعي.

من الجدير ذكره أن مؤسسة الرؤية العالمية تعمل لمساعدة الأطفال المهمشين، والقاطنين في أكثر الأماكن صعوبة.وإنه لأمر مأساوي أن هذه المسألة  تبعدنا عن عملنا على القضايا الهامة من ظلم وفقر والتي تؤثر على المليارات من الأطفال في جميع أنحاء العالم. نحن ملتزمون في العمل بطريقة شفافة، تحترم العملية القانونية الجارية وتخدم قيمنا كمؤسسة، وتبني الثقة في المنظمات الإنسانية العاملة في غزة وحول العالم.

 ان مؤسسة الرؤية العالمية هي مؤسسة دولية مسيحية ، تعمل في مجال الاغاثة والتنمية والمناصرة في القدس، الضفة الغربية وقطاع غزة منذ عام 1975. تلتزم المؤسسة بالعمل مع الأطفال والعائلات والمجتمعات المختلفة لمحاربة الفقر والظلم، بعيدا عن التمييز على اساس الجنس أو العرق أو الدين.

كلمات دلالية