قائمة الموقع

خبر التجمع الإعلامي يستنكر اعتقال أجهزة أمن السلطة الصحفي سامي الساعي

2017-02-04T09:19:54+02:00
فلسطين اليوم

أعلن التجمع الإعلامي الفلسطيني، في الاتحاد الإسلامي للنقابات عن استنكاره الشديد لاعتقال الصحفي سامي الساعي من قبل جهاز المخابرات الفلسطينية بمدينة طولكرم بعد استدعائه للمقابلة أول أمس الخميس.

وأوضح التجمع الإعلامي، أن جهاز المخابرات العامة اعتقل الزميل الصحفي سامي الساعي والذي يعمل مراسلا لتلفزيون الفجر الجديد المحلي بمدينة طولكرم بعد استدعائه للمقابلة الخميس الماضي الموافق 2/2/2017، حيث جرى تمديد اعتقاله لمدة 24 ساعة، ومن ثمّ لـ48ساعة أخرى  لاستكمال إجراءات التحقيق معه بحسب ما أكدته زوجته أماني الجندب.

ويأتي اعتقال الصحفي الساعي بعد نحو شهرين من الإفراج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي حيث كان يمضي حكما بالسجن لمدة (9) أشهر بحجة التحريض على كيان الاحتلال عبر موقع التواصل الاجتماعي « الفيس بوك ».

ويرى التجمع الإعلامي في اعتقال الزميل « الساعي » انتهاك جديد وغير مبرر للحريات الإعلامية من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية، التي تحاول دوما تعكير الأجواء الداخلية من خلال تساوقها المفضوح مع إجراءات وممارسات الاحتلال بحق شعبنا عبر ملاحقتها المستمرة للصحفيين والنشطاء والمقاومين.

وإزاء هذا المساس الخطير بالحريات الإعلامية، فإننا ندعو كافة الجهات المعنية وفي مقدمتها لجنة الحريات بالتدخل الفوري والعاجل لإطلاق سراح الزميل « الساعي »، والعمل على وقف مسلسل استهداف وملاحقة الصحفيين وعدم الزجّ بهم في اتون الخلافات الداخلية ليتسنى لهم القيام بدورهم وواجبهم تجاه شعبنا.

اخبار ذات صلة