خبر ثلاث مباريات اليوم في دوري الوطنية موبايل للمحترفين

الساعة 07:00 ص|03 فبراير 2017

فلسطين اليوم

تفتتح اليوم مباريات الاسبوع الرابع عشر لدوري الوطنية موبايل للمحترفين ، عندما يلعب وادي النيص مع ثقافي طولكرم على ملعب الخضر الساعة الثالثة وشباب يطا مع دورا على ملعب دورا عند الساعة الثالثة ، والسموع مع اهلي الخليل على ملعب الحسين عند الساعة الخامسة. فيما تقام السبت مبارتان ، حيث سيلعب مركز طولكرم وبلاطة على ملعب جمال غانم ، وشباب الظاهرية مع الخضر على ملعب دورا.

وادي النيص وثقافي طولكرم

مباراة هامة لكلا الفريقين ، ابناء الواد يريدون الهروب من منطقة الخطر تحسبا لاي يقظة من قبل ثنائي القاع ، حيث ان الفريق التلحمي يمر في فترة سيئة للغاية ، حيث انه خلال سبع حولات لم يحقق سوى انتصار وحيد. الى ذلك فان الفريق يعاني من ضعف كبير في الناحية الدفاعية ، حيث شباكه اهتزت 20 مرة منذ بدء الدوري.

نقطة القوة الموجودة في الفريق اليوم ملعبه البيتي ، فالفريق حقق انتصاراته الثلاث في الدورى على هذا الملعب ، وبالتالي لن يكون لقمة سهلة ، حيث سيبذل كل جهوده بقيادة عرار من اجل تحقيق الفوز . ويصطدم الترجي بعزيمة الثقافي الطامح لمواصلة الملاحقة على اللقب ، حيث ان هناك فرصة كبيرة للفريق اليوم من اجل ان يقترب اكثر من المقدمة خصوصا مع بقاء مباراة مؤجلة لهلال القدس امام شباب الخليل. ويعد الثقافي من اكثر الفرق تحضيرا لمرحلة الاياب ، حيث انه لعب العديد من المباريات الودية اثناء توقف الدوري ، اضافة الى تحقيقه اربع نقاط في اول جولتين في الاياب ، جاء بها من فرق لها اعتبارها في الدوري.

يطا مع دورا

ديربي جبل الخليل ، يطمح فيه دورا الى تعويض اخفاقه في الجولات الخمس الماضية التي لم يحقق بها اي حالة فوز او حتى تعادل ، وهبط من مناطق متقدمة في الترتيب الى الترتيب التاسع ، واذا واصل هذا السيناريو فانه قد يتعرض لخطر الهبوط.

يطا يدخل مراحل الدوري وهو يبدو انه لا يريد البقاء فيه ، حيث ان يعاني كثيرا بين جولة واخرى. لكن هناك بصيص امل ، حيث ان الفرق التي تنافس على الترتيب التاسع والعاشر تمر في فترة سئية ، وبالتالي فان اي صحوة ليطا في هذه الجولة او الجولات القادمة قد تدفعه للبقاء في المحترفين.

السموع واهلي الخليل

غاب السموع عن الفوز في اخر الجولات ، حيث انه تعادل مع الثقافي والترجي ، لكن رغم ذلك يبقى الفريق يمتلك العزيمة والاصرار لتكرار سيناريو العام الماضي. الاهلي جاء بعمار سلمان ، حيث ان هذا المدرب يمتلك خبرة في الدوري المحلي من خلال اشرافه على هلال القدس الموسم الماضي ، وبالتالي فانه يعرف السموع جيدا ، وبامكانه ان يفعل شيئا اليوم ، خصوصا ان الفريق يمتلك اسماء لامعة لديه ، اضافة الى مساعده توماس فيسكو.

السموع بامكانه استعادة الترتيب الثالث ، فالفرق بينه وبين صاحب الترتيب الثالث فقط نقطة واحدة.

كلمات دلالية