خبر الحكم على مقدسي بالسجن 5 سنوات وتأجيل آخرين

الساعة 03:19 م|01 فبراير 2017

فلسطين اليوم

أصدرت المحكمة المركزية « الإسرائيلية » في القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، حكماً بالسجن الفعلي لمدة 5 سنوات بحق أسير مقدسي، أدين بالعضوية في خلية عسكرية للمقاومة الفلسطينية.

وأفادت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين، أن المحكمة « المركزية » قضت اليوم بسجن الأسير حازم زياد عمران صندوقة (24 عاماً) لمدة 5 سنوات، بعد أدانته بالعضوية في خلية عسكرية تابعة لحركة « حماس ».

وأوضحت اللجنة، أنه وبعد انتهاء جلسة المحاكمة، تعرض الأسير صندوقة للضرب والتنكيل عقب محاولة والدته مُصافحته.

وكان الشاب صندوقة، قد اعتقل في السادس من شهر كانون أول/ ديسمبر عام 2015، وتعرّض لتحقيقات مطوّلة من قبل عناصر مخابرات الاحتلال الـ « شاباك” في عسقلان.

و »صندوقة« من سكان البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، وطالب سنة أولى في جامعة القدس في تخصص اللغة العربية، ومعتقل حاليا في سجن »أوهلي كيدار« بمدينة بئر السبع في الداخل المحتل.

وفي السياق ذاته، أجّلت محكمة الاحتلال المركزية في القدس المحتلة، محاكمة الأسيرين محمد أبو كف ووليد الأطرش، والشاب علي صبرة (يُفرض عليه الحبس المنزلي المفتوح) حتى العشرين من الشهر الجاري، وهم متهمون في التسبّب بقتل مستوطن عام 2015.

وكانت المحكمة المركزية قد أصدرت حكماً بسجن الأسير عبد دويات المتهم الرئيسي في هذه العملية، لمدة 18 عاماً، كما حكمت على الأسير محمد الطويل لمدة 9 سنوات.

واتهموا الشبّان في التسبّب بقتل مستوطن بعد إلقاء الحجارة على مركبته عند دوار »القاعة« في بلدة »صور باهر" (جنوب شرق القدس المحتلة) في شهر أيلول/ سبتمبر 2015، وعلى إثرها، قامت قوات الاحتلال باعتقالهم وتحويلهم للتحقيقات والمحاكمات والحبس المنزلي.

كلمات دلالية