خبر الجهاد الإسلامي تُكرم عائلة الأسير التايه وتستعد لإصدار كتابه الجديد

الساعة 07:55 ص|01 فبراير 2017

فلسطين اليوم

كَرَمت حركة الجهاد الإسلامي في محافظة رام الله والبيرة عائلة الأسير جمعة عبدالله خليل التايه بزيارة منزله في مدينة البيرة بالضفة المحتلة.

وتأتي هذه الزيارة بمناسبة تجهيز إخراج وتدقيق إصداره الجديد « أسئلة حول الدولة الإسلامية » وتجهيز تصميم الكتاب لمرحلة الطباعة.

وقام وفد مجتمعي وطلابي من الحركة بتكريم زوجة وأبناء الأسير التايه، داعين كل الجهات التنظيمية والثقافية الاهتمام بموروث أدب السجون.

وقال ممثل الرابطة الإسلامية في محافظة رام الله و البيرة أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير جمعة التايه بتاريخ 24/10/2001م، وأصدرت المحكمة « الصهيونية » بحقه حكما بالسجن الفعلي ثمانية عشر عاما ونصف بتهمة الانتماء والعضوية في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في عمليات للسرايا ضد قوات الاحتلال ، و قيادة اللجنة الدعوية للحركة .

و الأسير جمعة التايه ولد بتاريخ 13/12/1970م؛ وهو متزوج وأب لاثنين من الأبناء وهما (أسامة ونصر الله)، من قرية كفر نعمة غربي رام الل.

وخلال 15 عاما من الاعتقال تنقل الأسير التايه  بين عدة سجون ويقبع حاليا في سجن النقب الصحراوي، علما أنه سبق وأن أمضى ما يزيد عن سبع سنوات خلال اعتقال سابق.

وحرم خلال فترة اعتقاله من رؤيه والدته التي توفيت وهو في السجن، حيث كان الاحتلال يمنع عليه الزيارة بحجة المنع الأمني.

وبرز خلال اعتقاله كاتبا مميزا، أصدر العديد من الإصدارات الأدبية الأول لمؤسسة مهجة القدس في سلسلة فكر وأدب السجون وكذلك « الجهاد .. مشروع ومنهج ورسالة »، و« التربية من خلال المواجهة »، و« أوجاع البوسطة » و« خطب منبرية ».

كلمات دلالية