خلال زيارة لبلدية دير البلح ومديرية تعليم الوسطى

خبر مطالبات ببناء مدرسة ثانوية بمنطقة حكر الجامع في دير البلح

الساعة 11:37 ص|31 يناير 2017

فلسطين اليوم

طالب وفد من حي حكر الجامع بلدية دير البلح وسط قطاع غزة، بلدية دير البلح، ومديرية تعليم الوسطى، ببناء مدرسة ثانوية لطلاب الحي بما يساهم في تخفيف الازدحام الطلابي بالمدارس الحالية وإنجاح العملية التربوية برمتها.

جاء ذلك خلال زيارة نظمها وفد ضم كل من فضيلة الدكتور حسن اللحام مفتي غزة، والدكتور نايف العطار، والدكتور فايز أبو عمرة، والمقدم سلمان أبو مغصيب مدير شرطة المدينة، وأ. نصير أبو نصير عضو المجلس البلدي، والإعلامي رضوان أبو جاموس، وأ. جبر اللوح، ، والمصور أشرف أبو عمرة، لبلدية دير البلح حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية أ. سعيد نصار .

وأشاد الوفد بالجهود الكبيرة التي تبذلها البلدية في خدمة المواطنين، معرباً عن أمله بتقديم المزيد من الجهد والعطاء للنهوض بالواقع الخدماتي في المدينة .

وأوضح الوفد أن هذه الزيارة تأتي في سياق مد جسور الثقة والتعاون البنّاء بين البلدية والمجتمع المحلي بهدف تقديم الخدمة الأمثل للمواطنين، مشدداً على أهمية مواصلة الجهود واللقاءات لما فيه المصلحة العامة.

وطالب الوفد بتوفير قطعة أرض لإنشاء مدرسة ثانوية تخدم طلاب الحي والأحياء المجاورة، نظرا لعدو وجود مدرسة ثانوية بالمنطقة مما يًطر الطلاب لقطع مسافات طويلة للوصول لأقرب مدرسة ثانوية.

من جانبه رحب رئيس البلدية بالوفد الزائر، معرباً عن تقديره وسعادته بالتواصل مع فعاليات المجتمع المحلى بما يخدم المواطنين.

واستعرض نصار جملة من المشاريع والخدمات التي قدمتها البلدية خلال المرحلة الماضية، واعداً بتقديم المزيد من المشاريع خلال المرحلة المقبلة بما يساهم في تنمية المجتمع وبناء مستقبله .

ووعد رئيس البلدية بالمساهمة بتخصيص قطعة أرض لإنشاء مدرسة ثانوية، مشدداً على أن البلدية تولي أهمية كبيرة لخدمة المواطنين وإنشاء المرافق التعليمية .

وفي سياق متصل زار الوفد مديرية التربية والتعليم بالمنطقة الوسطى، وكان في استقبالهم مدير التربية والتعليم أ. على ابو حسب الله، ونائبيه الاداري ماهر ابو زر والفني ناصر وعدد من رؤساء الأقسام .

وثمّن الوفد الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم ممثلة بمديرية الوسطى للنهوض بالواقع التربوي، مؤكدا على ضرورة التعاون المشترك بين المديرية والمواطنين لإنجاح المسيرة التعليمية .

بدوره اطلع مدير التربية والتعليم الوفد على سير العملية التعليمية بالوسطى والانجازات التي حققتها المديرية خلال العام المنصرم وفي مقدمتها افتتاح عددا من المدارس.

وتطرق حسب الله إلى جملة من العقبات التي تعترض العملية التعليمية من بينها الازدحام الطلابي داخل الصفوف نتيجة نقص أعداد المدارس ما يحول دون الوصول إلى بيئة تربوية متكاملة وصحية، معرباً عن استعداده لتقديم كل الامكانات لخدمة شريحة الطلاب .

وفي ختام الزيارة شًكر الوفد كلا من مدير التربية والتعليم ورئيس البلدية على حسن الضيافة والاستقبال، متمنين لهما مزيدا من التوفيق في خدمة الطلاب وإنجاح العملية التعليمية.

كلمات دلالية