خبر اليازوري: قرار إعفاء طلبة جامعة الأقصى من الرسوم مسيس

الساعة 06:11 م|30 يناير 2017

فلسطين اليوم

اعتبر الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم في غزة، أيمن اليازوري أن قرار وزارة التربية والتعليم في رام الله بإعفاء طلبة جامعة الأقصى من الرسوم الدراسية، سياسي وبهدف لإفشال المسيرة الأكاديمية للجامعة التي تخدم 23 ألف طالب وطالبة.

وقال اليازوري « للرأي » إننا نرحب بأي قرار يعفي طلبة الجامعة من الرسوم بهدف التخفيف عنهم، لكن بالمقابل مطلوب من وزارة التربية والتعليم برام الله الالتزام بصرف الموازنات والمصاريف التشغيلية للجامعة أسوة بباقي الجامعات الفلسطينية" .

وأوضح أن وزارة رام الله أقدمت على مصادرة 7 ملايين دينار من ميزانية الجامعة بشكل تعسفي، ما انعكس بالسلب على مجمل الحياة الأكاديمية بالجامعة التي تحتاج لميزانية تشغيلية كبيرة كي تستمر .

 واستهجن اليازوري قرار الوزارة في رام الله بإعفاء الطلبة من الرسوم، وبالمقابل توجه تهديدات لهم بعدم الاعتراف بشهاداتهم أو حتى الالتحاق والتسجيل بالجامعة للطلبة الجدد كما حدث مع بداية العام الدراسي الحالي، معتبرا أن هذا التصرف بالغير أخلاقي وبالمعيب ويأتي في سياق المكر والدهاء والخبث السياسي .

وفيما يتعلق بالمبادرات التي طرحت لحل أزمة الجامعة، أكد أن الوزارة في غزة معنية بشكل كبير بالوصول إلى توافق حول تعيين رئيس للجامعة، وعلى استعداد للتعامل بايجابية مع كل الطروحات حافظًا على مصلحة الطلبة والجامعة .

كلمات دلالية