خبر « إسرائيل » ستحول 120 ألف دولار فدية لجندي معتقل في العراق

الساعة 06:14 م|25 يناير 2017

فلسطين اليوم

ذكرت مصادر عبرية، مساء اليوم، أن نجمة داود الحمراء انتهت من جمع مبلغ وقدره (120 ألف دولار) ليتم دفعها كفدية للإفراج عن جندي « إسرائيلي » معتقل في كردستان العراق.

ووفق المصادر، فقد اعتقل الجندي بتهمة قتله سائق سيارة أجرة، مشيرة إلى أن محاكمته غداً الخميس، ومن المحتمل أن يواجه حكم الاعدام أو المؤبد.

وكشفت الرقابة العسكرية « الإسرائيلية » أن الجندي « بن حاسين » (20 عاما)، وهو من أصول كندية، ويسكن في مدينة تل أبيب، يواجه عقوبة الإعدام في دولة عربية إسلامية لا تقيم « إسرائيل » معها علاقات دبلوماسية.

ووفقا لصحيفة « يديعوت أحرونوت »، اليوم الأربعاء، فإن وزارة الخارجية « الإسرائيلية » تقوم ببذل جهود مكثفة من أجل تحريره مقابل دفع فدية مادية، تصل إلى (120 ألف دولار)، وتأمل أن يطلق سراحه في القريب العاجل.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن سلامة « بن حاسين » وأمنه على سلم أولوياتها، وأنها تتابع الموضوع مع عائلته منذ اعتقاله.

وذكرت مصادر سياسية في تل أبيب، أن الجندي الإسرائيلي توجه قبل نحو عامين للانضمام إلى التنظيمات التي تحارب في العراق، لكنه ارتكب جريمة قتل بحق « سائق » سيارة أجرة، بسبب أن الأخير هدده بفضح هويته « الإسرائيلية. »

وأوضحت المصادر، أن سلطات الدولة العربية تقوم باحتجاز الجندي في سجن انفرادي، بسبب هويته « الإسرائيلية »، إلا أن الوزير أيوب قرا  قال للقناة العبرية الثانية: إن باقي المساجين يعرفون عن وجود إسرائيلي في السجن، الأمر الذي يجعل حياته في خطر محدق، وفق قوله.

كلمات دلالية