خبر ألمانيا ترفع القيود على رحلات الطيران إلى شرم الشيخ

الساعة 05:09 م|24 يناير 2017

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني، أن ألمانيا ألغت آخر القيود على حركة السياحة لمدينة شرم الشيخ، وجنوب سيناء في شرق مصر.

وأوضحت الخارجية في بيان أن « وزارة النقل الفيدرالية الألمانية، أصدرت الاثنين، إعلانا تعفي فيه شركات الطيران الألمانية من الالتزام بالطيران على ارتفاع 26 ألف قدم فوق جنوب سيناء ».

وأضاف البيان أن « هذا القرار يحدث للمرة الأولى منذ حادث الطائرة الروسية في سيناء، في أكتوبر/تشرين الأول 2015، كما يسمح لشركات الطيران والسياحة الألمانية كافة تسيير رحلات مباشرة إلى مطار شرم الشيخ، دون الحاجة لدفع رسوم تأمين إضافية ».

ونوه إلى أن « القرار الألماني يفتح الطريق أمام الانسياب الكامل لحركة التدفق السياحي الألماني إلى المنتجعات السياحية، ويمكن شركات الطيران الألمانية من تسيير رحلاتها المباشرة إلى مطارات جنوب سيناء وفي مقدمتها شرم الشيخ وسانت كاترين ».

وأدى تحطم طائرة تابعة لشركة الطيران الروسية « كوغاليم أفيا » فوق شبه جزيرة سيناء المصرية، بعيد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، نتيجة عمل إرهابي إلى مقتل جميع ركابها الـ217، وأفراد طاقمها الـ7، الحادثة التي حظرت على إثرها بعض الدولن في مقدمتها روسيا، رحلات الطيران إلى مصر.  

كلمات دلالية