خبر ترامب يدعو نتنياهو والسيسي لزيارة البيت الأبيض

الساعة 05:25 م|23 يناير 2017

فلسطين اليوم

 قال مكتب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين إنه بحث محاربة « الإرهاب والتطرف » مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اتصال هاتفي، وأن ترامب أشاد بجهود مصر في هذا المجال.
وقال علاء يوسف المتحدث باسم السيسي في بيان « أبدى الرئيس الأمريكي تقديره لما تحملته مصر من صعاب خلال حربها ضد الإرهاب » وأكد التزام الإدارة الأمريكية بدعم مصر.
وقال البيان "وأعرب الرئيس الأمريكي خلال الاتصال كذلك عن تطلعه لزيارة السيد الرئيس المرتقبة لواشنطن والجاري الإعداد لها عبر القنوات الدبلوماسية
 وامس الاحد اصدر مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بيانا حول المكالمة الهاتفية التي جرت بينه و بين الرئيس الامريكي دونالند ترامب.
 وجاء من مكتب نتنياهو بان الماحدثة كانت دافئة جدا،  حيث اعرب نتنياهو عن رغبته في العمل معا مع الرئيس ترامب وفق تطلعات مشتركة  من اجل السلام والامن في المنطقة،  بحيث لا يكون فجوات بين الموقفين الامريكي والاسرائيلي.
  وناقش الاثنان الاتفاق النووي مع ايران  والعملية السياسية مع السلطة الفلسطينية  وقضايا اخرى،  وقد قدم ترامب الدعوة لنتنياهو لزيارة البيت الابيض الشهر المقبل فبراير، حيث سيتم تحديد موعد اللقاء في الايام المقبلة.

كلمات دلالية