خبر ارسنال يصل للمركز الثاني بعد فوز مثير على برنلي

الساعة 05:04 م|22 يناير 2017

فلسطين اليوم

نجح أرسنال في الارتقاء إلى المركز الثاني بعد فوز صعب ومثير على ضيفه برنلي 2-1 على ملعب الإمارات في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، الأحد.

وخطفت الأنفاس في هذه المباراة، لأن أرسنال كان متقدما حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع قبل أن يدرك ضيفه التعادل من ركلة جزاء.

ألا أن الحكم منح النادي اللندني ركلة جزاء أيضا نفذها التشيلي أليكسيس سانشيس بنجاح في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع من اللقاء، الذي أكمله فريقه بعشرة لاعبين.

واستفاد فريق المدرب الفرنسي، أرسين فينغر، على أكمل وجه من الخدمة التي قدمها له كل من مانشستر سيتي وسوانسي سيتي بتعادل الأول مع توتنهام (2-2) وفوز الثاني على ليفربول (3-2) السبت، لكي يصعد إلى المركز الثاني برصيد 47 نقطة.

وأصبح أرسنال، الذي يحقق فوزه الخامس تواليا على أرضه ضد برنلي في كل المسابقات منذ أن خسر أمامه في دوري الدرجة الأولى في سبتمبر 1974 (صفر-1)، متقدما بفارق نقطة على توتنهام واثنتين عن ليفربول.

وستكون الفرصة متاحة أمام الفريق اللندني الآخر تشلسي للابتعاد أيضا في الصدارة، عندما يتواجه مع ضيفه هال سيتي لاحقا.

ويتصدر فريق المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي بفارق 5 نقاط عن أرسنال، الذي سيتواجه مع جاره على ملعب الأخير « ستامفورد بريدج » في الرابع من الشهر المقبل ضمن المرحلة الرابعة والعشرين.

وعانى أرسنال الامرين للوصول إلى شباك ضيفه رغم الفرص الكثيرة التي حصل عليها، وانتظر حتى الدقيقة 59 لافتتاح التسجيل من كرة رأسية للألماني شكودران مصطفي إثر ركلة ركنية نفذها من الجهة اليمنى مواطنه مسعود أوزيل.

ولم تدم فرحة أرسنال طويلا، لأنه تعرض لضربة قاسية بطرد السويسري غرانيت تشاكا إثر تدخله مع قدميه إلى الأمام على البلجيكي ستيفن دوفور (65).

وهذه المرة الثانية التي يطرد فيها تشاكا على يد الحكم جوناثان موس، الذي سبق له أن رفع البطاقة الحمراء في وجه السويسري ضد سوانسي سيتي (3-2) في المرحلة الثامنة.

إلا أن طرد السويسري لم يؤثر على نتيجة المباراة حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، عندما أدرك برنلي التعادل من ركلة جزاء نفذها أندري غراي إثر خطأ من الفرنسي فرانسيس كوكلان على آشلي بارنز.

وبدا وكأن برنلي حسم الأمر وحقق فوزه الأول على أرسنال في الدوري منذ 1974، إلا أن الحكم موس أشار مجددا إلى نقطة الجزاء، وهذه المرة لمصلحة صاحب الأرض بعدما ارتأى أن بن مي رفع قدمه أعلى من المسموح به أمام الفرنسي لوران كوسييلني الذي كان أصلا متسللا عندما وصلته الكرة من عرضية للتشيلي أليكسيس سانشيس.

وانبرى سانشيس لركلة الجزاء بنجاح ونفذها على طريقة « بانينكا » في وسط المرمى، مانحا فريقه فوزا قاتلا في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، وملحقا ببرنلي هزيمته الثانية عشرة فتجمد رصيده عند 26 نقطة.

 

كلمات دلالية