لجمع أدلة تدينه..

خبر الاحتلال يمدد اعتقال القيق حتى الاثنين المقبل

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:23 ص
20 يناير 2017

قالت عائلة الأسير الصحافي محمد القيق: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مددت يوم أمس الخميس اعتقاله حتى يوم الإثنين القادم في محاولة لجمع أدلة تدينه حيث لم يجد تهمة تقنع المحكمة بإدانته لتحضير لائحة اتهام.

وأتهمت العائلة في بيان لها وصل « فلسطين اليوم الإخبارية » اليوم الجمعة، الاحتلال بملاحقة نجلها محمد سياسيا، على خلفية تحركاته مع ذوي الشهداء والأسرى في الضفة المحتلة؛ في محاولة لإسكات أي صوت حر يدافع عن المظلومين، ويقف إلى جانبهم ويمسح على رؤوسهم، من أجل إعادة البسمة لهم، حيث يسعى الاحتلال لإدانته بأي تهمة من أجل تغييبه عن الساحة والمساس بعمله الإنساني الإعلامي وبرمزيته وتجربته الفريدة في الإضراب.

وأضافت العائلة نقلا عن محامي محمد: إنه هدد بالإضراب المفتوح عن الطعام في حال قام الاحتلال بتحويله إلى الاعتقال الإداري مجددا".

وأشارت العائلة إلى أنه في حال تحويل محمد للاعتقال الإداري فأنها ستعمل وبشكل غير مسبوق كمّاً ونوعاً على حشد الشارع الفلسطيني والعربي والدولي بكافة أطيافه ومستوياته الشعبية والرسمية وتركيز التفاعل بتناغم فعال كي نغلق ملف إعادة اعتقال فرسان معارك الأمعاء الخاوية وتحويلهم للإداري.

ودعت العائلة نقابة الصحفيين الفلسطينيين واتحاد الصحفيين الدوليين ومنظمة صحفيين بلا حدود والمستوى السياسي الفلسطيني إلى بدء التوجه إلى المحاكم والفعاليات الدولية من أجل وقف جريمة الاعتقال الإداري بحق أسرانا.