خبر مسؤول أوروبي: الاحتلال يتهرب من توقيع ميثاق حقوق الأقليات

الساعة 02:44 م|19 يناير 2017

فلسطين اليوم

أكد مسؤول رفيع في الاتحاد الأوروبي، خلال محادثات مع ناشطين عرب، أن قوات الاحتلال تتهرب من التوقيع على الميثاق الأوروبي لحقوق الأقليات، وذلك حتى لا تتم مساءلتها من الدول الأوروبية والمؤسسات الحقوقية بشأن ممارساتها ضد الفلسطينيين في الداخل.

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي، جان كلود يونكر، للناشطين العرب خلال لقائه بهم، إن على الاتحاد الأوروبي دراسة إمكانية اشتراط إبرام معاهدات التعاون مع الاحتلال بضمان حقوق المواطنين الفلسطينيين فيها، خاصة وأن الحديث يدور عن حوالي 20% من السكان.

ونقلت مصادر عن يونكر قوله خلال اللقاء إن ما سمعه في الأيام الأخيرة عن الممارسات « الإسرائيلية » ضد الفلسطينيين، مثل الهدم في أم الحيران، أمس، وسن 'قانون الإقصاء' الذي يستهدف النواب العرب، يذكره بالأبرتهايد.

وهدمت قوات الاحتلال بيوتا في أم الحيران، أمس، وفي قلنسوة، الأسبوع الماضي، وتهدد بهدم المزيد من البيوت في البلدات الفلسطينية في النقب والجليل والمثلث، بحجة البناء غير المرخص، علما أن قوات الاحتلال ترفض وضع خرائط هيكلية للبلدات، وأطلق افراد الشرطة النار على المربي يعقوب أبو القيعان في أم الحيران، أمس، وقتلته بدم بارد.

 

كلمات دلالية