خبر نور المعرفة تختتم مشروع الدعم النفسي للأطفال المتضررين من الحروب

الساعة 08:31 ص|17 يناير 2017

فلسطين اليوم

اختتمت جمعية نور المعرفة مشروع الدعم النفسي للأطفال المتضررين من الحروب المتكررة على قطاع غزة بدعم من مؤسسة مسلم مشن، من خلال مركز أمان لتمكين الأيتام والمحتاجين.

وحضر حفل الاختتام، أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية نور المعرفة، ومديرة مركز أمان أ. عائشة ربيع، ومديرة مدرسة فلسطين الغد أ. حنان أبو شعيب، إلى جانب لفيف من الشخصيات الاعتبارية ووجهاء ومخاتير المجتمع المحلي.

كما حضر الحفل  تجمع  عائلات  فلسطين  و رئيس مركز  رؤية  للدراسات والأبحاث العميد «   مصطفى زقوت »  أبو  صهيب .

و قد افتتح الاحتفال بآيات عطرة من القرآن الكريم و تلاها كلمة لرئيس الهيئة الإدارية حيث رحب فيها بالحضور الكريم، مبيناً أن الجمعية تسعى لتحقيق حياة متكاملة للطفل الفلسطيني بجميع الجوانب الصحية والنفسية.

وأشار إلى أن المشروع يستهدف التدخلات على عدة مستويات لمساعدة الطلاب على مواجهة الضغوطات النفسية، مثنياً على التعاون ما بين الجمعية ومديرية التربية والتعليم –المحافظة الوسطى و المدارس المشاركة.

وأكد على حرص المؤسسة على بذل المزيد من الجهود لتوفير الدعم اللازم لتنفيذ برامج مشابهة تسعى لإعطاء فرصة للطالب الفلسطيني للتفريغ عن نفسه.

وفي كلمة لمنسق المشروع أ.سامي أبو زر قدم شرحاً موجزاً لأنشطة المشروع، وأوضح بأن المشروع استمر لمدة ثلاثة شهور، وتم التعامل مع المدارس الحكومية  في كل من منطقة جحر الديك -منطقة المصدر، منطقة المغراقة ومنطقة المخيم الجديد، وتم تقديم جلسات الدعم النفسي لما يقارب من 500 من طلبة المرحلة الابتدائية ممن يعانون من مشاكل نفسية و سلوكية نتيجة الحروب المتكررة على غزة .

وتم تنفيذ جلسات تثقيفية للأهالي في كيفية التعامل مع أبنائهم خلال فترات الحروب وكيفية حل مشكلاتهم.

كما وتخلل المشروع زيارات منزلية لبعض حالات الأطفال الذين تسببت لهم الحروب بإعاقات دائمة لتقديم الدعم النفسي لهم في منازلهم.

وفي نهاية الحفل قدمت الجمعية درعاً تكريمياً لمديرية التربية والتعليم والمدارس المشاركة في المشروع، وتم تكريم طاقم عمل المشروع لجهودهم المبذولة في إنجاح المشروع.

كلمات دلالية