خبر الجهاد بالضفة تزور منزل الشهيد القائد وليد العبيدي

الساعة 04:47 م|16 يناير 2017

فلسطين اليوم

قام وفد من قيادة حركة الجهاد الاسلامي اليوم الاثنين بتنظيم زيارة الى منزل الشهيد، وليد العبيدي، أبو القسام في بلدة برقين قضاء جنين بالضفة الغربية المحتلة.
و تأتي هذه الزياة في ذكرى استشهاد الشهيد العبيدي، التي تصادف اليوم 16/1/2017.
و تحدث خلال الزيارة القيادي بحركة الجهاد الاسلامي، طارق قعدان، حيث أشاد بتضحيات الشهداء في مقاومة الاحتلال، مؤكداً أن الشهداء أبناء الجهاد الاسلامي يدفعون الضريبة بكل اعتزاز و انتماء.
و جدد قعدان العهد لدماء الشهداء بمواصلة طريق الدم والشهادة والسير على خطى الشهداء الأبرار و الشهيد الكتور فتحي الشقاقي، الأمين العام الراحل لحركة الجهاد الاسلامي.
و دعا جماهير شعبنا في الضفة و غزة و الشتات بمزيد من الصبر و الثبات في مواجهة الاحتلال قائلاً: « هذا قدرنا المحتوم ان نبقى في جهاد الى يوم الدين »
و كانت قوات الاحتلال اغتالت الشهيد وليد العبيدي، الملقب بـ« ابو القسام »، في بلدة قباطية قرب مدينة جنين في الضفة عام 2008، و اتهمته بالقيام بعمليات فدائية منذ الثمانينات.
واعتُبر العبيدي المطلوب الرقم واحد للاحتلال في الضفة آنذاك، وتعرض لمحاولات اغتيال عديدة نجا منها، كان آخرها في 9 آب 2006 حين أصيب عندما أطلقت مروحية إسرائيلية صاروخين على منزل في جنين كان يتحصن فيه، حيث كان آنذاك نائباً لقائد « سرايا القدس » في الضفة حسام جرادات الذي نجا هو الآخر من تلك المحاولة إلا انه استشهد في عملية اغتيال لاحقة، في 30 آب ,2006 فيما أسفرت تلك العملية عن استشهاد اثنين من قادة « سرايا القدس » محمد عتيق وأمجد العجمي.
كما اتهم الاحتلال الشهيد العبيدي بالمسؤولية عن عملية «نفي شأنان» جنوبي تل ابيب التي نفذها الشهيد سامر سميح محمد حماد في 17 نيسان 2006 وأسفرت عن مقتل 11 إسرائيليا وإصابة العشرات.

 

كلمات دلالية