بالفيديو برنامج بإذاعة القدس يحول غرفة صغيرة لبيت كبير

الساعة 07:29 ص|16 يناير 2017

فلسطين اليوم

« منزلٌ أشبه بالقصر، جدرانٌ عاليةٌ جميلةُ المنظر، أرضيةٌ لامعةٌ كالزجاج، أبوابٌ محكمةُ الإغلاق، مطبخٌ فاخر ».. هذا الوصف لمنزل متواضع من ثلاثة غرف ولكنه كان كالقصر في عيون « أبو أنس وزوجته » اللذان كانا يعيشان في منزل أقل ما يُقال عنه أنه منزل لا يحمي من عدو ولا يقي من برد الشتاء وحر الصيف.

الفرحة بدت واضحةً في عيون وحديث الزوجين بعد تشطيب ثلاثة غرف ومطبخ وحمام وصالون بعد أن مُدت لهما الأيادي البيضاء والقلوب الرحيمة لهم وأصبح بيتهم غايةً في الجمال، والنظافة والنظام والترتيب تحف البيت من كل جانب بعد أن كان بيتهم القديم تعشش فيه الحشرات والقاذورات لأنه فقط عبارة عن غرفة فقط ويفتقد لأدني مقومات الحياة.

« أم أنس » الفرحة لم تسعها فقالت بعيون دامعة: « كنا نعيش في غرفة أصبحت الآن ثلاثة، إضافة إلى المطبخ والحمام وقد تحول الفرق في حياتنا كالفرق بين السماء والأرض حتى أصبحنا نستقبل ضيوفنا دون خجل.

أما »أبو أنس« فعبر عن فرحته قائلاً: » أنا طاير من الفرحة وبكل مكان أجلس به في المنزل أشعر وكأنني في حلم جميل أخشى أن أستيقظ منه.

وشكر الزوجان كل من ساهم في فرحتهم وفرحة أبنائهم وحول حياتهم إلى سعادة وكل من تبرع حتى لو بالكلمة أو الدعاء...

يُشار إلى أن برنامج أهل الخير الذي يذاع عبر إذاعة القدس يقدمه المذيع عماد نور, ويشرف على إعداده طاقم مميز من العاملين وعلى رأسهم الزميل خميس أبو حصيرة وهبوا أنفسهم وطاقاتهم لمساعدة الناس هيث قدموا العديد من المساعدات العينية, وساهموا في انتشال العشرات من العائلات من الفقر المدقع وبنوا منازلهم بمساعدة أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة.

كلمات دلالية