خبر شركة الكهرباء تكشف عن كمية الطاقة المتوفرة لديها

الساعة 06:52 م|13 يناير 2017

فلسطين اليوم

أفصحت شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة، اليوم الجمعة، عن كميات الكهرباء المتوفرة لديها لتغطية مختلف مناطق القطاع.
وأوضحت الشركة في بيان لها، أن الخطوط الإسرائيلية: تعمل جميعها بقدرة (120) ميجاوات، فيما تعطلت كافة الخطوط المصرية، مشيرةً إلى إحتمالية عودتها مساء اليوم.
وأضافت، أن محطة التوليد تعمل بمولدين، وتُنتج طاقة بقدرة (45)ميجاوات، بحيث يصبح إجمالي الطاقة المتوفرة (153) ميجاوات فقط.
وأشارت الشركة، إلى أن احتياج القطاع وصل في ظل هذه الأجواء الباردة إلى قرابة (600)ميجاوات، أي أن العجز يبلغ نحو (447)ميجاوات.
وطالبت الشركة المؤسسات الأممية ومؤسسات حقوق الإنسان بالضغط على الاحتلال من أجل إدخال الرافعات الخاصة بالشركة لتتمكن من تعويض النقص الكبير فيها، مؤكدةً على أن العديد من أعمال  الصيانة متوقفة.
وأكدت على أن التعطل المستمر للخطوط المصرية، أدى إلى إرباك شديد وجعل من الصعوبة زيادة عدد ساعات وصول الكهرباء لمنازل المواطنين.
كما دعت كافة الأطراف الفلسطينية إلى تحمل مسئولياتها، والعمل على التوصل لحل جذري لأزمة الكهرباء عبر تنفيذ المشاريع الاستراتيجية التي من شأنها جلب كميات كهرباء كافية لقطاع غزة.
ويشهد قطاع غزة مسيرات غضب تجوب شواع مدنه، احتجاجاً على تفاقم أزمة انقطاع التيار الكهربائي، وامتداد الأزمة إلى وصول الكهرباء بمعدل 3 ساعات وصل مقابل 12 ساعات فصل.
ويشار إلى أن قطاع غزة يعاني منذ عشر سنوات من أزمة الكهرباء، ويحصل المواطن من خلال جداول التوزيع على 8 ساعات وصل إلى 8 ساعات فصل، وفي حالة نفاد الوقود المخصص لمحطة توليد الكهرباء في غزة تمتد إلى 12 ساعة فصل مقابل 4 ساعات وصل.

كلمات دلالية