خبر التجمع الإعلامي يدين الاعتداء على صحفي بغزة واعتقال آخر بالضفة

الساعة 05:52 م|13 يناير 2017

فلسطين اليوم

أدان التجمع الإعلامي الفلسطيني في الاتحاد الإسلامي للنقابات، عن إدانته الشديدة للاعتداء على المصور الصحفي محمد البابا من قبل الأجهزة الأمنية بغزة، خلال تغطيته لتظاهرة جماهيرية بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، خرجت مساء أمس الخميس للتنديد بأزمة الكهرباء.
وفي إفادة للزميل البابا (مصور وكالة الأنباء الفرنسية)، فقد تم الاعتداء عليه من قبل عناصر من الشرطة خلال قيامه بتغطيته المسيرة ما أسفر عن إصابته بجروح، نقل على إثرها الى مستشفى كمال عدوان لتلقي العلاج. كما تخلل المسيرة توقيف الصحفي فارس الغول مراسل وكالة أنباء الأسوشيتدبرس الأمريكية واحتجاز بطاقته الصحفية وجواله قبل إرجاعها في وقت لاحق.
كما أعرب التجمع عن إدانته الشديدة لإقدام الأجهزة الأمنية في رام الله (جهاز المخابرات) باعتقال الصحفي عماد أبوعواد – معد برنامج « المشهد الصهيوني »، الذي يبث على قناة القدس لفضائية- وذلك بعد استدعائه للمقابلة يوم أمس.
و جدد التجمع الإعلامي الفلسطيني إدانته الشديدة لتلك الانتهاكات، التي تأتي في سياق محاولات الاجهزة الأمنية العاملة في الضفة الغربية وقطاع غزة تكميم الأفواه وإرهاب الصحفيين وثنيهم عن مواصلة دورهم ورسالتهم السامية تجاه ما يمر به شعبنا.
و اعتبر تلك الانتهاكات، مساسا خطيرا بالحريات الإعلامية، المكفولة بالقانون الأساسي الفلسطيني، وكافة المعاهدات والمواثيق الدولية التي تؤكد على ضرورة حماية الصحفيين ومنع التعرض لهم ولحياتهم على خلفية عملهم المهني.
و طالب التجمع الإعلامي الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة للإفراج الفوري عن الزميل الصحفي عماد أبو عواد، كما دعا الأجهزة الأمنية في غزة إلى احترام القانون وعدم التعرض للصحفيين خلال قيامهم بمهامهم المهنية، ومحاسبة المعتدين وتقديمهم للمحاكمة.

 

كلمات دلالية