حماس تبدي استعدادها للتنازل عن إدارة ملف الكهرباء

بالصور آلاف المواطنين يتظاهرون في جباليا احتجاجاً على أزمة الكهرباء المستمرة

الساعة 04:35 م|12 يناير 2017

فلسطين اليوم

تظاهر آلاف المواطنين في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة، مساء اليوم، احتجاجاً على تفاقم أزمة الكهرباء، مطالبين المسؤولين بإيجاد حلول للأزمة.

وانطلقت التظاهرة السلمية من مفترق « الترنس » وسط المخيم، وسط ترديد هتافات تطالب بإيجاد حل سريع لأزمة الكهرباء.

يشار، إلى أن ساعات وصل التيار الكهربائي تصل إلى 3 ساعات، ورغم طول فترة الأزمة إلا أنه لا يوجد حلول في الأفق لحلها.

وخرج خلال الأيام الماضية، مواطنون غاضبون في مخيم البريج وسط قطاع غزة للسبب ذاته.

الجدير ذكره، أن فصائل القوى الوطنية والإسلامية، اجتمعت مع رئيس سلطة الطاقة في غزة، لبحث سبل حل الأزمة، والتخفيف عن كاهل المواطن، ولم يُفض الاجتماع عن حل سوى عرض المشكلة على الطاولة للنقاش.

وأكد محمد طومان، عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في تصريح سابق لــ « فلسطين اليوم »، ان أزمة الكهرباء سببها التجاذبات السياسية بين غزة ورام الله، ويدفع ثمنها المواطن. موضحاً أن القوى ستسعى مع جميع الأطراف للتخفيف جزئياً عن المواطنين.

من جانبها قامت عناصر الشرطة بفض التظاهرة في مخيم جباليا وذلك بعد اعتداءها على شركة الكهرباء، بحسب المتحدث باسم الشرطة.

وقال الناطق باسم الشرطة بغزة أيمن البطنيجي في تصريحات صحفية إن: « الشرطة حاولت فض المتظاهرين ومنع الاعتداء على شركة الكهرباء »؛ لافتًا إلى أنهم: « مع التظاهرات السلمية أينما كانت ».

في السياق ذاته، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، إن الشرطة فرقت تظاهرة احتجاجية على أزمة الكهرباء في مخيم جباليا شمال قطاع غزة بعد اعتدائها على مقر شركة الكهرباء في الشمال.

وأضاف البزم في تصريحات صحافية، أن الشرطة تدخلت بعد الاعتداء على مقر الشركة بالتكسير وإلقاء الحجارة من قبل المتظاهرين، نافياً وجود إصابات خلال فض التظاهرة.

وأوضح البزم، أن الهدوء عاد لمخيم جباليا بعد انتهاء التظاهرة.

حماس تبدي استعدادها للتنازل عن ادارة ملف الكهرباء

في السياق ذاته صرح النائب في كتلة حماس البرلمانية عاطف عدوان، ان حركته مستعدة للتخلي عن ملف الكهرباء بالكامل، لصالح السلطة الفلسطينية في رام الله لإدارته.

وقال عدوان على صفحته الشخصية الفيسبوك: حماس تدعو السلطة التي تتلقى أموال دعم الشعب الفلسطيني وتتقاضي حوالي 60 مليون دولار من ضرائب غزة أن تتقدم لإدارة هذا الملف كاملً.

وأوضح أن حماس مع مطالبات الشعب بإبعاد الملفات التي تؤثر في حياة الناس عن « المناكفات السياسية » لأن جميع الفلسطينيين لهم حقوق متساوية.

وبيّن أن أيّة سلطة مطلوب منها خدمة الجميع دون تفريق بين سكان الضفة الغربية وقطاع غزة.



كهرباء 9 جباليا

كهرباء 8 جباليا

كهرباء 7جباليا

كهرباء 5 جباليا

كهرباء 6 جباليا

كهرباء 4 جباليا

كهرباء 3 جباليا

كهرباء 1 جباليا

كهرباء 2جباليا

 

كلمات دلالية