خبر 25 مليون دولار قيمة المشاريع التي ستنفذ بدير البلح خلال 2017

الساعة 10:55 ص|09 يناير 2017

فلسطين اليوم

أعلن سعيد نصار رئيس بلدية دير البلح بأن قيمة المشاريع التي سيتم تنفيذها ضمن خطة البلدية خلال العام الجاري تبلغ 25 مليون دولار، موزعة على قطاعات البلدية المختلفة منوهاً أن نصيب المشاريع الأكبر تمثل في قطاع المياه والصرف الصحي حيث من المتوقع أن تبلغ قيمة المشاريع المنفذة 21.5 مليون دولار، مشيراً أنه العام الجاري سيكون بمشيئة الله تعالى بداية لتحسين جودة المياه في المدينة.

وقال في تصريح صحفي وصل « فلسطين اليوم » نسخة عنه: سيتم خلال العام توسعة محطة التحلية في منطقة البصة بحوالي 17 مليون دولار وعمل خزان مياه جديد سعة 4000 كوب في منطقة القسطل مع شبكة مياه بحوالي 4.5 مليون دولار من خلال سلطة المياه الفلسطينية بالشراكة مع مصلحة مياه بلديات الساحل وبتمويل من مؤسسة USAID، بالإضافة إلى حفر 3 آبار جديدة بدلاً من الآبار والتي ارتفعت بها نسبة الأملاح بتمويل وقدره نصف مليون دولار من الهيئة الدولية لإعمار غزة.

وفيما يتعلق بمجال الطرق أوضح أنه سيتم خلال العام تأهيل وتطوير شارع الشهداء وشارع النخيل وبعض الشوارع الداخلية بحوالي مليون دولار بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات.

وأضاف: سيتم تطوير شوارع منطقة الحدبة وتطوير وتأهيل البنية التحتية والطرق في المنطقة الصناعية بحوالي 2 مليون دولار من المنحة الكويتية لإعمار غزة.

ونوه إلى انه سيتم استكمال العمل مشروع الصرف الصحي في منطقة البركة والذي بدأ العمل به في العام المنصرم بتمويل من KFW بحوالي 1.5 مليون دولار عن طريق سلطة المياه الفلسطينية وبالشراكة مع مصلحة مياه بلديات الساحل، فضلاً على استكمال العمل في مشروع إنشاء خزان البركة 4000 كوب وشبكة المياه بحوالي 3.5 مليون دولار بتمويل من USAID من سلطة المياه الفلسطينية وبالشراكة مع مصلحة مياه بلديات الساحل.

كلمات دلالية