خبر سوق انتقالات اللاعبين في فلسطين يعاني الكساد

الساعة 07:06 ص|09 يناير 2017

فلسطين اليوم

تعاني الأندية الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة من الكساد خلال الانتقالات الشتوية لموسم 2016-2017 ولم نشهد أي من الصفقات الرابحة أو المؤثرة في أندية دوري المحترفين في الضفة أو أندية الدرجة الممتازة بغزة.

ففي قطاع غزة تعتبر أندية الدرجة الممتازة، أكثر الأندية تضرراً في سوق الانتقالات، فالقانون الحالي لا يسمح للاعب بالانتقال إلى نفس الدرجة، وبالتالي فإنه ليس أمام أندية الدرجة الممتازة سوى اللجوء لأندية الأولى والثانية والثالثة.

ولم ينجح أي نادٍ في إبرام ما يمكن ان نطلق عليه صفقة رابحة أو مؤثرة، ويمكن استثناء غزة الرياضي متذيل ترتيب أندية الدرجة الممتازة الذي نجح في إقناع الزيتون من الدرجة الأولى وتعاقد مع المهاجم ياسر الغول للانضمام إلى صفوفه، على اعتبار أنه مهاجم مخضرم وسبق له أن لعب لأندية كبيرة أبرزها اتحاد الشجاعية، أما باقي اللاعبين الآخرين في الأندية فيمكن القول بأنها أسماء مغمورة.

وفي باقي الدرجات، فقد تم قيد 39 لاعباً في الدرجة الأولى، وأكثر من 100 لاعب في الدرجتين الثانية والثالثة، وهو ما يمكن القول بأنهم استفادوا من عملية القيد الثانية، فالزيتون تعاقد مع أكثر من خمسة لاعبين بهدف التأهل والعودة للممتاز.

وفي الضفة المحتلة أعلن نادي ثقافي طولكرم، ثاني دوري المحترفين الفلسطيني في الضفة الغربية، تعاقده مع لاعب وسط هلال القدس السابق أسامة شعبان، بعد فسخ الأخير لتعاقده مع المتصدر.

وكشف نادي الثقافي أنه اتفق بشكل رسمي مع اللاعب أسامة شعبان، بينما لم يتم الاتفاق حتى الآن مع اللاعب الدولي السابق رائد فارس الذي انخرط في تدريبات الفريق.

وفي المقابل أعلن الثقافي أنه اتفق مع اللاعب محمد جمال على الرحيل، بعد أن لعب مع الفريق خلال مرحلة الذهاب من الدوري.

كلمات دلالية