بينها علاوة 45% للمعلمين

خبر مصدر يكشف: تفعيل رزمة من اتفاقات المعلمين مع الحكومة

الساعة 07:51 ص|08 يناير 2017

فلسطين اليوم

أفادت مصاد خاصة لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية » أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقَّع على اتفاقٍ جرى بين حكومة التوافق واتحاد المعلمين الفلسطينيين يكفلُ حقوق العاملين في سلك التربية والتعليم، ويشمل الاتفاق الذي وقعه عباس على علاوة الـ 45% للمعلمين.

وأوضحت المصادر الخاصة، أن الاتفاق شمل مساواة الإداريين من أصل معلم بالمعلمين من حيث علاوةً طبيعة العمل، وبذلك البند يُمنح الإداريون علاوة 15% للمعلم الذي صار إدارياً، ويكون الإداري حصل مع علاوة سابقة على علاوة 45%، ومن المقرر أن ترصد العلاوة في قسيمة شهر يناير.

ووقعت الحكومة واتحاد المعلمين الفلسطينيين، في تاريخ 10/ 8/2016، اتفاقية تكفل حقوق جميع العاملين في التربية والتعليم، بمن فيهم الإداريون.

وأشارت المصادر إلى أن العلاوة الخاصة بالإداريين ستكون بحد أقصى 300 شيكل.

وأكدت المصادر، أنه لم يتم التوصل –حتى اللحظة- لصيغة تفاهم بين الحكومة والاتحاد بشأن منح علاوة للإداريين الذين انتقلوا لعملٍ إداريٍ آخر.

وأشارت المصادر، إلى أنه من المحتمل تفعيل اتفاق سابق يتقاضى المعلم بموجبه علاوة الانتفال من رئيس شعبة إلى رئيس قسم، ومن رئيس قسم إلى نائب مدير، ويضمن للمعلمين في قطاع غزة الذين خدموا من 3 سنوات إلى 9 سنوات علاوة رئيس شعبة، ومن خدم في سلك التعليم 10 فما فوق علاوة رئيس قسم، ومن عمل لأكثر من 20 عاماً يمنح علاوة نائب مدير.

ومن المقرر أن يُنشرَ نص الاتفاق الذي وافق عليه الرئيس في الصحف الرسمية، وبذلك يكون الاتفاق نافذاً.

وعلمت مصادرنا أن الأسابيع القادمة تحمل رزمة من الاتفاقات الخاصة بالقضايا الشائكة في ظل وجود وفد من اتحاد المعلمين بغزة في الضفة المحتلة لمناقشة حقوق الموظفين.

 

كلمات دلالية