خبر الأنروا تصرف بدل ايجار لـ 5400 عائلة الأسبوع المقبل

الساعة 09:38 ص|05 يناير 2017

فلسطين اليوم

أعلنت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين عن نيتها توزيع ما يزيد عن 3.4 مليون دولار أمريكي كمساعدات بدل الإيجار المؤقتة (TSCA) لتغطية الربع الأخير من عام 2016، بدءاً من الأسبوع المقبل.

وأوضحت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين في تصريحٍ صحفي، أن الأموال ستصل لحوالي 5,400 عائلة لاجئة ما زالت نازحة من مختلف مناطق قطاع غزة، وستتمكن العائلات التي ما زالت نازحة من استلام هذه الدفعات النقدية الأسبوع القادم.

ويعتبر الإيواء الطارئ بما يشمل من دعم لإصلاح المساكن وإعادة البناء وحلول الإيواء المؤقتة أولوية قصوى لدى الأونروا، حيث تبقى الأونروا ملتزمة بدعم العائلات المتضررة، رغم أن ذلك يتطلب تمويل جديد لمواصلة العمل ببرنامج المساعدات النقدية للإيواء.

وتواجه الأونروا طلبا متزايدا على خدماتها بسبب زيادة عدد لاجئي فلسطين المسجلين ودرجة هشاشة الأوضاع التي يعيشونها وفقرهم المتفاقم. ويتم تمويل الأونروا بشكل كامل تقريبا من خلال التبرعات الطوعية فيما لم يقم الدعم المالي بمواكبة مستوى النمو في الاحتياجات.

ونتيجة لذلك فإن الموازنة البرامجية للأونروا، والتي تعمل على دعم تقديم الخدمات الرئيسة، تعاني من عجز كبير.

وتدعو الأونروا كافة الدول الأعضاء إلى العمل بشكل جماعي وبذل كافة الجهود الممكنة لتمويل موازنة الوكالة بالكامل. ويتم تمويل برامج الأونروا الطارئة والمشروعات الرئيسة، والتي تعاني أيضا من عجز كبير، عبر بوابات تمويل منفصلة.

كلمات دلالية