خبر لجان الصيادين يستنكر جريمة الاعتداء على مركب صيد ويطالب العالم بالتدخل

الساعة 08:59 ص|05 يناير 2017

فلسطين اليوم

استنكر لجان الصيادين التابعة لاتحاد لجان العمل الزراعي الجريمة البشعة التي اقترفتها الزوارق الإسرائيلية ليلة أمس في عرض البحر بحق مركب الصياد محمد أحمد الهسي، والذي أدى إلى غرقه وفقدان الصياد.

وقال اللجان في تصريح صحفي وصل مراسلنا نسخة منه، إن هذا التصعيد الخطير بحق الصيادين ما هو إلا جريمة جديدة من جرائم الاحتلال التي يمارسها بحق الصيادين أثناء مزاولة عملهم في عرض البحر.

وطالب الاتحاد بالكشف الفوري عن مصير الصياد المفقود محمد أحمد محمد جميل الهسي والذي لايزال مفقودا حتى هذه اللحظة.

كما طالب المجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل والفوري لتوفير الحماية للصيادين وتأمين وصولهم لمصادر رزقهم دون أن يتم التعرض لهم أثناء ممارسة عملهم، والعمل على محاسبة الاحتلال على جرائمه المتصاعدة والمستمرة بحق الصيادين، والتدخل الفوري لرفع الحصار البري والبحري الفروض على قطاع.

وأوضح الاتحاد أنه في تمام الساعة التاسعة من مساء الاربعاء الموافق (04/01) كان مركب الصياد رشاد الهسي متوقفا في عرض البحر قباله ساحل السودانية شمال غزة على بعد 5 أميال يمارس عمله دون أي خرق للمساحة التي تفرضها بحرية الاحتلال، قام أحد زوارق البحرية « الإسرائيلية » بصدم هذا المركب دون أي سابق إنذار أو تحذير وبصورة مباشرة، مما أدى إلى انقلاب المركب وإغراقه وتدميره بشكل كامل وفقدان أحد الصيادين العاملين عليه، وهو الصياد « محمد أحمد محمد جميل الهسي » والذي لايزال مفقودا.

كلمات دلالية