أغرقته بحرية الاحتلال بشكلٍ متعمد

خبر عياش:عمليات البحث جارية عن الصياد الهسي المفقود في البحر

الساعة 06:58 ص|05 يناير 2017

فلسطين اليوم

أكد نزار عياش نقيب الصيادين الفلسطينيين اليوم الخميس، أن عمليات البحث مازالت جارية عن الصياد المفقود محمد الهسي، الذي فقدت آثاره بعد اعتداء بحرية الاحتلال « الإسرائيلي » عليه خلال  عمله قبالة سواحل بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأوضح عياش في تصريحٍ لمراسلنا، أن أعمال البحث مازالت جارية عن الهسي، ولم يتم العثور عليه بعد، بعد أن تم إغراقه بشكل متعمد ودهسه من قبل بحرية الاحتلال.

واعتبر عياش، هذه الممارسات قمة في الإجرام ضد الشعب الفلسطيني، وأعمالاً همجية حيث لم يحدث في دول العالم أن يتم إغراق قارب وعلى متنه صياد.

وكانت بحرية الاحتلال، قد اعتدت على قارب الهسي وأغرقته، مما أدى لفقدانه في البحر، منذ ليلة أمس.

من جهتها، أدانت وزارة النقل والمواصلات، الاعتداء الآثم الذي تعرض له المركب الفلسطيني في عرض البحر من قبل الزوارق « الإسرائيلية » .

وأكد المتحدث باسم الوزارة أ . محمود ياسين أن أحد الزوارق « الإسرائيلية » قام بصدم مركب  بشكل متعمد, الأمر الذي أدى إلى فقدان الصياد محمد أحمد الهسي في عرض البحر، ولا يزال البحث جارياً عنه حتى هذه اللحظة .

من جهتها، عبّرت سلطة الموانئ البحرية عن أسفها لفقدان الصياد الفلسطيني، واعتبرت الهجوم اعتداءً صارخاً على كل قطاع الصيد في قطاع غزة .

وطالبت المجتمع الدولي بلجم قوات الاحتلال ومنعها من الاعتداء على الصيادين , والسماح لهم بدخول البحر وفق الاتفاقات الموقعة ودخول البحر ل30 ميلاً بحرياً كما كان سابقاً.

كلمات دلالية