خبر الأمم المتحدة: « إسرائيل » تقرر الافراج عن أحد موظفينا في غزة

الساعة 06:43 ص|05 يناير 2017

فلسطين اليوم

قررت محكمة الاحتلال « الإسرائيلي »، الإفراج عن المهندس وحيد البرش المتعاقد مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي « يو ان دي بي » بقطاع غزة، أن محكمة الاحتلال « الإسرائيلية » عقدت جلسة محاكمة للبرش، وقررت الإفراج عنه يوم الخميس 12 كانون ثاني/يناير الجاري.

وأضاف البيان « ينظر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بعين الاعتبار لنتيجة هذه المحكمة، وما توصلت إليه بأن البرش، تمت إدانته بتوفير خدمات لتنظيم غير مسموح به (حماس) في غزة، ولكن عن دون قصد أو نية للمساعدة ».

وأكد مواصلة الأمم المتحدة العمل في القطاع و« الالتزام بأقصى معايير الشفافية والمساءلة ».

وتدّعي « تل أبيب » قيام البرش بإصدار أمر بنقل 300 طن من الركام من موقعه في أحد الأحياء الفلسطينية المدمّرة في غزة إلى موقع الميناء البحري الذي تديره « حماس »، بحسب المزاعم الإسرائيلية.

يذكر أن حركة « حماس »، نفت الاتهامات الإسرائيلية الموجهة للبُرش قائلة إنها « ادعاءات باطلة لا أساس لها من الصحة »، في الوقت الذي أكدت فيه أن « الاتهامات تأتي في سياق مخطط إسرائيلي لتشديد الخناق والحصار على قطاع غزة، عبر ملاحقة المؤسسات الإغاثية الدولية العاملة في القطاع والتضييق عليها »

كلمات دلالية