حال تحسن الايرادات سيتحسن الحد الأدنى والنسبة بالتوازي

خبر الكيالي ينفي تحويل راتب شهر 12 للمستحقات وخصم الكهرباء الإجباري

الساعة 07:09 ص|04 يناير 2017

فلسطين اليوم

نفى يوسف الكيالي وكيل وزارة المالية بقطاع غزة، الأنباء التي تم تداولها حول تحويل راتب شهر ديسمبر/ كانون أول 2 للمستحقات، وخصومات إجبارية للكهرباء من رواتب الموظفين

جاء ذلك خلال استقباله وفداً من مجلس إدارة نقابة الموظفين يرأسه النقيب محمد صيام تناولوا خلاله العديد من القضايا والمستجدات المتعلقة بالأمور المالية للموظفين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

ووصف الكيالي هذه الأنباء محض افتراء لا أساس له من الصحة، موضحاً أن خصم الكهرباء من رواتب الموظفين سيكون فقط لممن انضم اختيارياً لبرنامج (خصم 45% من قيمة الفاتورة) الذي أعلنت عنه شركة الكهرباء، وأنه لن يخصم شيء من راتب من لم ينضم للبرنامج كما أن الدخول للبرنامج اختياري، ومن مزاياه أنه سيتم تجميع قيمة الـ 55% كل ثلاثة شهور وخصمها من المستحقات وكذلك تصفير كامل الكهرباء المتراكمة سابقاً من المستحقات.

وأكد الكيالي أن صرف الراتب سيكون ثابتاً، وسيصرف لجميع الفئات على يومين، مشيراً إلى أنه حال تحسن الايرادات سيتحسن الحد الأدنى والنسبة بالتوازي.

كما أكد على أن المالية ستحول مبلغ 5 شواكل لكل موظف مشترك بصندوق الموظف من مستحقاته لمدة 3 شهور، مشيراً إلى إمكانية استمرار تلك الآلية لثلاثة شهور أخرى على أن تعود بعد ذلك من راتب الموظف..

وأشار الكيالي إلى تفعيل صندوق التقاعد وتحمل ميزانية غزة مسؤولية كل موظف يتقاعد، وأن الموظف الذي أتم 9 سنوات يمكنه الحصول على مدخرات التقاعد عن طريق شرائه 6 سنوات، وكذلك الموظف الذي عمل في وقت ما قبل 2006م، مثلا عمل لمدة 5 سنوات ثم عمل 10 سنوات بغزة وبلغ ال 60 عاما، ستصرف له مدخرات التقاعد وفق القانون، وهو التزام على وزارة المالية فيه عبء كبير، ولكنه مراعاة للظروف الراهنة، والتخفيف على الموظف الذي استمر على رأس عمله وقام بواجبه.

من جهته، أكد صيام على ضرورة أن يكون خصم المرابحات بنسبة الراتب من قيمة المرابحة على غرار برنامج خصم شركة الكهرباء الاختياري، وبحد أدني 200 إلى 300 شيكل، واعداً ببذل كل جهد مستطاع لتحقيق هذا الأمر وكل أمر من شأنه التخفيف عن الموظفين.

وأكد النقيب صيام بأن النقابة تتابع شكاوى الموظفين، وتتواصل مع جميع الجهات المختصة من أجل إيجاد حلول لمشاكل الموظفين والتخفيف عنهم.

كلمات دلالية