خبر الرابطة الإسلامية تُكرم القيادي المحرر أحمد صافي

الساعة 06:35 ص|04 يناير 2017

فلسطين اليوم

كَرَمَت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في محافظة رام الله والبيرة بالضفة المحتلة، القيادي البارز والأسير المحرر أحمد إسماعيل الصافي 30 عاماً، من مدينة أريحا بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال « الإسرائيلي ».

وذكرت الرابطة، أن الأسير المحرر المجاهد أحمد الصافي، هو من أبرز قيادات العمل النقابي والطلابي وساحات وفعاليات جامعة القدس، وعمل لعدة أعوام ضمن أطر مجلس الطلبة و الحركة الطلابية والرابطة الإسلامية، وتميز بقيادة الخطوات والاجراءات الاحتجاجية على بعض إجراءات و سياسات ادارة الجامعة ضد الطلبة و فعاليات الحركة الطلابية و زيادات الاقساط الغير مبررة.

وأشارت الرابطة إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الأسير المحرر أحمد صافي بتاريخ 23/10/2015 م، وأصدرت المحكمة الصهيونية في عوفر حكماً عليه بالسجن الفعلي (15) شهراً.

جدير بالذكر أن الأسير المحرر أحمد صافي ولد بتاريخ 29/11/1985، وهو أعزب ومن سكان مخيم عين السلطان قضاء مدينة أريحا، وله اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال الصهيوني على خلفية انتماءه لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين. وأفرج عنه من سجن النقب.

وأشارت الرابطة الاسلامية إلى أن عدد من قيادات و كوادر الرابطة الاسلامية في جامعة القدس تعرضوا للاعتقال و التحقيق القاسي لعدة أسابيع بعد اندلاع شرارة انتفاضة القدس بنفس و همة قيادات الرابطة الاسلامية و أبطال مدرسة المعلم الفارس فتحي الشقاقي ضياء التلاحمة ، و مهند الحلبي ..

وأكدت الرابطة أن معظم تحقيقات أجهزة مخابرات العدو الصهيوني مع قيادات و كوادر الرابطة حول علاقة الطلبة مع الشهداء مهند و ضياء، و دورهم في مهرجان الشهيد ضياء التلاحمة والجنازة و التشييع، ودورهم مع عوائل الشهداء و الاسرى، و فعاليات الاطار النقابي لحركة الجهاد الاسلامي.

وأكدت الرابطة الاسلامية شكرها و تكريمها الدائم لكل العاملين في أطرها و لجانها، وتأكيدها التام على مواصلة البيعة لنهج الشهداء الاطهار، و كل الجنود المجهولين الذين يخدمون الطلبة و العمل النقابي بكل تضحية و وفاء .

كلمات دلالية