خبر أبومذكور: قدمنا خطة لخروج دفعات المعتمرين وننتظر رد مصر

الساعة 05:55 م|02 يناير 2017

فلسطين اليوم

أكد رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة عوض أبومذكور، أن جمعيته قدمت خطة عملية لخروج دفعات من المعتمرين خلال أيام الفتح الاستثنائي لمعبر رفح، مبينًا أن جمعيته بانتظار الرد المصري على هذا الاقتراح.

يشار إلى أن جمعية شركات الحج والعمرة, ناشدت المجلس التشريعي الفلسطيني بالوقوف إلى جانب الشركات في هذه المحنة بسبب فشل موسم العمرة للعام الثالث على التوالي .

وقال أبومذكور خلال حديثه للرأي مساء اليوم ،« إن اجتماعا عقد بين ممثلين عن أصحاب الشركات ونواب المجلس التشريعي في غزة، لوضعهم في صورة الأوضاع الصعبة التي يمرون بها منذ 3 أعوام ،بسبب عدم سفر المعتمرين، ومطالبتهم بتقديم مساعدات مالية لهم لدعم صمودهم أسوة بجمعيات أخرى تتلقى مساعدات تعويضية بشكل دوري » .

وأوضح أنهم تلقوا ردودا ايجابية من أعضاء المجلس، حيث استجابوا لكافة المطالب التي تعتبر عادلة ومنصفة في ظل الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تمر بها شركات الحج والعمرة, مشيرًا إلى أن المجلس سيخاطب بدوره كافة الجهات الحكومية الخاصة بهدف اعفائهم من رسوم الضرائب والتراخيص والـتأمين الصحي لمدة عام .

وحول امكانية خروج المعتمرين من معبر رفح في الأيام القادمة ، أشار أبو مذكور إلى أن هذا الملف هو بيد وزير الأوقاف يوسف دعيس الذي يقوم بجهود كبيرة لإقناع الجانب المصري بضرورة ايجاد حل عادل لهذا الملف الهام .

كلمات دلالية