حملة للمطالبة بالإفراج عن الصحفيين داخل سجون الاحتلال قريباً

خبر دعم الصحفيين:أكثر من 40 مليون متابع لحملة « فلسطين التغطية مستمرة »

الساعة 08:36 ص|02 يناير 2017

فلسطين اليوم

أكدت لجنة دعم الصحفيين الفلسطينيين أن الحملة الإلكترونية التي أطلقتها في يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني بعنوان « فلسطين التغطية مستمرة » لتسليط الأضواء على الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون الفلسطينيون حققت نجاحاً كبيراً حيث تم متابعتها على موقع تويتر من أكثر من 40 مليون متابع حول العالم.

وقال منسق لجنة دعم الصحفيين في فلسطين الصحفي صالح المصري: إن الحملة تعتبر من أكبر 8 حملات الكترونية أُقيمت في العام 2016، موضحاً أن الحملة كانت بثلاث لغات هي العربية والانجليزية والفرنسية وشاركت فيها (مصر وتونس ولبنان والجزائر والكويت والسعودية والعراق ولندن وفرنسا ودول أخرى حول العالم.

ووجه المصري التحية لكل الطواقم الصحفية والهيئات النقابية والحقوقية التي دعمت الحملة سواءً بحضور الفعالية أو دعم « الهاشتاغ » على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبين المصري، أن الحملة ركزت على الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الصحفيون والمؤسسات الإعلامية في فلسطين من اعتقال وإطلاق نار ومصادرة معدات ورش الغازات السامة على الصحفيين ومصادرة حقوقهم بالتعبير عن آرائهم والزج بنحو 23 صحفياً في السجون « الإسرائيلية » في مخالفةٍ واضحةٍ لكل الأعراف والمواثيق الدولية.

وأكد المصري، أن لجنة دعم الصحفيين بصدد تنظيم حملة للمطالبة بالإفراج عن الصحفيين في سجون الاحتلال، لاسيما الصحفيين المرضى، داعياً كافة المؤسسات الدولية التي تعنى بحقوق الصحفيين للضغط على « إسرائيل » للإفراج عن كافة الصحفيين الفلسطينيين.



فلسطين قضية مستمرة2

فلسطين قضية مستمرة

فلسطين قضية مستمرة1

 

 

كلمات دلالية