محدث الاحتلال يقتحم مناطق عدة بالضفة ويعتقل عدداً من المواطنين

الساعة 05:59 ص|02 يناير 2017

فلسطين اليوم

اقتحمت قوات الاحتلال، مساء امس وفجر اليوم، عدة مناطق في الضفة واعتقلت عددا من المواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، ثلاثة مواطنين من بلدة بيت امر ومدينة الخليل.

وقال الناشط الاعلامي في بلدة بيت امر محمد عوض: إن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم منطقة خلة العين في البلدة واعتقلت يوسف محمد كامل زعاقيق (26 عاما) وهو اسير سابق امضى 4 سنوات ونصف في سجون الاحتلال، وأنور يوسف اخضير عوض (22 عاما) وهو اسير سابق امضى عامين في سجون الاحتلال، ونقلا كلاهما الى معسكر « عتصيون » شمال الخليل.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة الخليل، الشاب ناصر ربعي ابو اسنينه (22 عاما)، واقتادته إلى جهة غير معلومة.

وفي ذات السياق، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، أربعة مواطنين من حارة باب حطة الملاصقة بالمسجد الاقصى في القدس القديمة، واقتادتهم إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في القدس المحتلة.

وشملت الاعتقالات: عمر ابراهيم، وناصر ابراهيم، ومحمد ابو فرحة ومؤمن حشيم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم، الشاب صالح أبو عصب من منزله في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، واقتادته إلى جهة مجهولة.

فيما اعتقلت مساء امس من طولكرم كلا من: الفتى صهيب سامي الجلاد (16) عاما، حذيفة جهاد الجلاد (17) عاما، ضياء إياد كامل أحمد (16) عاما.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، بلدتي قباطية ومثلث الشهداء جنوب مدينة جنين ونصبت حواجز وانتشرت في الشوارع.

ففي قباطية داهمت عدة دوريات عسكرية البلدة وتمركزت لساعات قرب مسجد صلاح الدين وسط البلدة.

كما انتشرت على مفرق مثلث الشهداء ونصبت حاجزا عسكريا وأوقفت مواطنين ودققت في هوياتهم دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كلمات دلالية