خبر جمعية مقاومة التطبيع: أي مؤسسة تروج للتطبيع مع الاحتلال يكون موقفها التجاري في خطر

الساعة 02:55 م|30 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

قال رئيس الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع جمال الحسن « إن أهل البحرين أبعد ما يكونوا عن التطبيع، ويشكل له التطبيع قضية حساسة ينفر منها، وأي مؤسسة تروج للتطبيع مع الكيان الصهيوني يكون موقفها التجاري في خطر ».

واضاف الحسن انه « لذلك الكثير ممن استقبل الوفد من تجار ورقصوا معهم يتبرؤون بعد ما ظهرت أمامهم المعارضة القوية، التي تجسدت في الرفض والادانة من خلال البيانات والمواقف على برامج التواصل الاجتماعي، وهذا أعطى رسالة واضحة ان هذا الهدف -التطبيع- بعيد عن منال من يسعى له ».

وأكد الحسن أن أهل البحرين ممزوج دمهم بالقضية الفلسطينية وبالمقدسات الموجودة في فلسطين الحرة، ولايمكن تجاوز هذه الخطوط.

وأوضح قائلاً « قد نختلف كبحرينيين على كثير من الأمور والملفات السياسية والمعيشية ولكن الجماهير البحرينية وبكل أطيافها تجمع على القضية الفلسطينية فهي توحد الروئ وتوحد التوجه وتوحدنا في النضال من أجل فلسطين القضية المركزية ».

ونفى الحسن أن تكون الزيارة بعيدة عن تنظيم او علم الأجهزة الرسمية في البحرين، وقال« لا يمكن ان يحدث مثل هذه الحدث بدون أخذ اجازات رسمية، لا يمكن في مكان عام وفد رسمي زائر ان يحدث هذا في ارضنا الحبيبة، وفي قضية يعتبرها شعبنا انتهاك للمحرمات وتجاوز لأهم القضايا وهي قضية الفلسطين القضية الأم التي نسترشد بها في الكثير من القضايا ».

كلمات دلالية