خبر رئيس الفلبّين للفاسدين: رميت شخصاً من هليكوبتر ومستعدّ لتكرار ذلك معكم!

الساعة 03:31 م|29 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

هدد الرئيس الفلبّيني رودريغو دوتيري مسؤولي الحكومة الفاسدين بالرمي من طائرة هليكوبتر أثناء تحلقيها، وقال إنّه فعل ذلك ذات مرة، عندما رمى صينياً يُشتبه في ارتكابه جريمَتَيْ اغتصاب وقتل، ولن يشعر بوخز الضمير إذا أعاد الكرّة.

وفي كلمة نشر مكتبه مقتطفات منها قال الرئيس الفلبّيني « إذا كنتَ فاسداً سأجلبك بطائرة هليكوبتر إلى مانيلا وسألقي بك منها. فعلت ذلك من قبل، فلماذا لا أفعله مرة أخرى »؟

ويأتي هذا التهديد بعض بضعة أسابيع على اعتراف دوتيري بقتل أشخاص عندما كان رئيساً للمجلس المحلّي لمدينة دافاو على مدى 22 عاماً، وقال إنه قام بالأمر أحياناً باستخدام دراجة نارية.

ورأى دوتيري أنّ ما أقدم عليه من قتل كان في إطار عمليّات مشروعة للشرطة، من بينها واقعة تضمنت احتجاز رهائن. وحذر بعض أعضاء مجلس الشيوخ الرئيسَ الفلبّيني من احتمال تعرّضه للمساءلة في البرلمان بعد تصريحاته.

وأشار دوتيري إنّ ستة أشخاص اعتقلوا في مانيلا الأسبوع الماضي ومعهم نصف طن من مادة الميثامفيتامين، المعروفة محلّياً باسم شابو، معتبراً أنّه كانوا محظوظين لأنه كان خارج الخدمة، وأضاف « لو كنت علمت بوجود هذه الكمية الكبيرة من شابو داخل منزل لكنت حتماً قتلتهم ». وتابع « بعيداً عن أي دراما .. سأسحب مسدّساً وأرديك قتيلاً إذا لم يفعل شخص آخر ذلك ».

ولم يتّضح متى وأين بالتحديد وقع حادث الهليكوبتر الذي تحدث عنه الرئيس الفلبّيني، لكن إرنستو أبيلا المتحدث باسمه أشار إلى أنّ ذلك ربما لم يحدث فعلاً، وعلّق أمام الصحافيين قائلاً « فلنصفها بأنّها أسطورة حضرية ».

كلمات دلالية