خبر بينت :لا دولة فلسطينية في الضفة

الساعة 09:19 ص|29 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

قال رئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بينت خلال مقابلة مع موقع يديعوت « لقد انتهى عهد اقامة دولة فلسطينية ,ففي اليوم الذي سيجلس فيه الرئيس الامريكي دولاند ترامب على كرسى الحكم في امريكا  في 20 يناير  سنسقط فلسطين من على جدول الاعمال  والبدء بفرض بتطبيق القانون »الإسرائيلي« على المستوطنات في الضفة الغربية  فخطاب جون كيري بعيد عن الواقع .

وأوضح حكومة »إسرائيل« ستمضي قدما لفرض السيادة »الإسرائيلية« اولا على مستوطنة معالية ادوميم ومن ثم على الاغوار ومن ثم على ارئيل وعوفرا وباقي المستوطنات في الضفة المحتلة , فالفلسطينيين دولة خاصه بهم في قطاع غزة , على حد زعمه.

فالدولة الفلسطينية بالنسبة لنا موجوده في قطاع غزة , ولن تقام دولة اخرى , فمن يريد اقامة دولة فلسطينية على بعد 5 كيلو من كمفار سابا  لن يستطيع البقاء في الحكومة  فيجب ان نفرض السيادة الاسرائيلية على مستوطنات الضفة الغربية التي يستوطنها نصف مليون مستوطن  و70 الف فلسطيني فقط  في منطقة »سي« .

وتابع وفقا لرؤيته ان باقي المناطق في الضفة المحتلة تبقى في اطار الحكم الذاتي حيث يوجد في باقي اراضي الضفة قرابة مليون  و200 الف فلسطين , فسياسة »إسرائيل"  في طريقها لتتغير  فعلينا فرض السيادة علي منطقة سي

كلمات دلالية