بالصور « لوز » قصة نجاح لثلاث شقيقات جذبت الكثير من الزبائن

الساعة 09:12 ص|27 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

استطاعت الشقيقات الثلاث ميساء و تسنيم و أسيل الشاعر من محافظة جنين بالضفة الغربية، أن يجعلن من هوايتهن قصة نجاح، و مصدر رزق برعن من خلاله في تصميم بطاقات المعايدة و المناسبات السعيدة لزبائنهن، لا سيما أن مشرعهن الإبداعي الذي أطلقن عليه اسم « لوز » لاقى رواجاً و اعجاباً كبيرين.
ميساء و هي صاحبة فكرة تأسيس مشروع « لوز » تقول لمراسلة « وكالة فلسطين اليوم الاخبارية »: « إن حبي و ارتباطي الكبير باللغة العربية كان سبباً في تأسيس المشروع، و من خلالها جائتني فكرة احيائها من خلال عمل الهدايا و بطاقات المعايدة، التي تحمل عبارات جميلة تناسب مختلف المناسبات العامة و الخاصة ».
و أشارت الشاعر الى أن الهدف من فكرة « لوز » كان احياء الثقافة العربية و الفلسطينية، موضحة أن هناك بطاقات للأكلات الفلسطينية القديمة والتراث والأغنيات والمسرحيات العربية ذات التأثير، إضافة إلى الشعارات في كافة المناسبات المحلية والعربية التي يحتفل بها الناس.
و لفتت الى أن المشروع يُقدم ما يريده الناس من بطاقات معايدة في عيد الأم و عيد الميلاد و مناسبات أخرى، مؤكدة بأن عفوية الفكرة و العمل بها جذبت الكثيرين اليها، و جعلتهم يقبلون على شراء منتجاتها، بعد اختيار العبارات التي تناسب مناسباتهم الخاصة.
وتابعت تقول: « في البداية لم نكن نتوقع نجاح المشروع، و عودة زمن لبطاقات المعايدة في الهدايا، لكن تفاعل الناس كان كبيرا معنا، و خصوصاً أن المشروع يحمل اسم »لوز« ، و كانت بداية اطلاقه تزامناً مع موسم أزهار اللوز، وهو موسم المناسبات السعيدة وإعلان الربيع في عام 2014.
و قالت: »إن مساعدة الأهل و الأصدقاء كانت كفيلاً في الترويج للفكرة، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث ساعدنا في ترويج منتجاتنا حتى وصلت للكثير من الزبائن في الضفة و القدس و قطاع غزة و الداخل المحتل« .
و أوضحت بأن بداية العمل كانت في بطاقات المعايدة فقط، لكن اقبال الناس و تفاعلهم مع فكرة »لوز« دفع لتطوير العمل نحو منتجات أخرى كالطباعة على أكواب و دبابيس و ملصقات، و هدايا أخرى، مضيفة بأن هناك أفكاراً كثيرة سيقمن بعملها.
وتقول بأنها تتقاسم و شقيقاتها مهام تنفيذ المشروع، حيث أن مهمتها اختيار الأفكار والعبارات والمشاركة ببعض التصاميم، بينما تقوم تسنيم ضمن مجال تخصصها »الغرافيك« على تصميم البطاقات، و تقوم أسيل بمهم التسويق و الرد على طلبات الزبائن.
 و أشارت الى أن »لوز« حقق لنا أرباحاً لا بأس بها ».
و عبرت الشاعر عن أملها في أن يتطور المشروع، ويتحول إلى شركة للهدايا بنفس الطابع الحالي.



لوز2

لوز


لوز8
 

لوز4



لوز5



لوز6



لوز7

كلمات دلالية