خبر التواصل والإصلاح تزور جمعية دار الهدى بغزة وترعى صلحاً بخانيونس

الساعة 08:55 ص|27 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح لحركة الجهاد الإسلامي صلحاً عشائرياً في غرب خانيونس جنوب قطاع غزة، كما زارت جمعية دار الهدى.

فقد زارت اللجنة، جمعية دار الهدى لرعاية الأطفال في مدينة غزة في إطار التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني.

وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ أبو أسامة فورة ومدير الجمعية خالد فورة ومحاسب الجمعية الشيخ حجازي الوادية أبو السعيد وعدد من مجلس إدارة الجمعية و العاملين فيها.

حيث رحب الشيخ عمر فورة بالوفد وثمن هذه الزيارة وشرح تطور الجمعية خلال السنوات العشرون السابقة حيث بداية الجمعية بروضة والان بعد عشرون عاما اصبحت الجمعية تمتلك واحد وعشرون روضة ومدرستان حيث بلغ عدد الطلاب في هذا العام خمسة الاف طالب وثلاثمائى وخمسون معلم ومعلمة وعامل داخل الجمعية وان الجمعية في تطور مستمر حيث وضعت ادارة الجمعية خطة تطوير خمسية للرقي بالجمعية حتى تصل الى مصافي الجمعيات التي تخدم ابناء شعبنا الفلسطيني واضاف الشيخ ابو اسامة ان المدارس في الجمعية للسنة الثانية تأخذ المرتبة الاولى على القطاع في التعليم الحكومي والاهلي.

بدوره شكر الشيخ شعبان ابو غنيمة حسن الاستقبال وشكر ادارة الجمعية لدورها الكبير في خدمة اطفال شعبنا وطلابنا وسرعة التطور داخل الجمعية واتساعها.

بدوره الشيخ ابو وسيم الوادية مسئول التواصل والاصلاح العامة ثمن دور الجمعية الريادي وتفوقها على الكثير من الجمعيات الاهلية وذلك بفضل ادارة الجمعية والطاقم الاداري العامل في الجمعية.

وأضاف الوادية اننا نفتخر أمام الآخرين بإنجاز الجمعية الكبير, وهنئهم لحصولهم على المرتبة الاولى على مستوى مدارس القطاع خلال السنتين الأخيرتين متفوقة على كل المدارس الخاصة والحكومية في القطاع.

وأكد لولا اهتمام الادارة وكفاءتها الكبيرة لما وصلت الجمعية الى هذا المستوى المتقدم وتمنى لهم دوام التقدم والازدهار لخدمة ابناء شعبنا الفلسطيني المحاصر والمنكوب.

بدوره الشيخ ابو وائل عابد شكر حسن الاستقبال وأكد على ان هذه الزيارات ستستمر حتى تشمل كل مؤسسات المجتمع المدني والحكومي.

كما رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي إقليم غرب خان يونس صلحاً عشائرياً بين عائلتي دحلان وأبو مصطفى، استمراراً لجهودها الكبيرة في إصلاح ذات البين ونبذ الخلافات الداخلية بين العائلات الفلسطينية في القطاع والعمل على تهيئة الجبهة الداخلية للمصالحة المجتمعية الشاملة، وحفاظاً على الحياة المليئة بالمحبة والإخوة والتسامح بين أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة،

وقد تقدم وفد اللجنة مسئول اللجنة في غرب خان يونس الشيخ عيسى الفرا أبو محمد والشيخ أبو مهند عواد والشيخ أبو عبد الله أبو عاذرة والأستاذ أبو علي البطة وعدد من المخاتير ورجال الإصلاح من اللجنة.

ألقى الشيخ أبو مهند عواد كلمة اللجنة شكر فيها العائلتين على سرعة الاستجابة لجهود المصالحة على أساس شرع الله والعرف والعادة، وحث جميع العائلات على الاقتداء بهم ونبذ الخلافات في مهدها، وأكد على رص الصفوف للوقوف أمام الاحتلال الصهيوني وعدم الانشغال بالخلافات والمنازعات الداخلية.

بدوره ألقى الأستاذ وليد دحلان أبو محمد مختار العائلة، كلمة عائلته شكر فيها لجنة التواصل والإصلاح على جهدها الكبير في إنهاء هذه الإشكالية ووجه الشكر لكل من ساهم في الحل من وجهاء ومخاتير ورجال إصلاح، وأكد على ضرورة التسامح والمحبة في المجتمع ككل.

من جهته الشيخ أبو أعبدالله أبو عاذرة ألقى كلمة اللجنة شكر فيها العائلتين على موقفهم من الصلح، وأكد أن لجنته تعمل على حل العديد من الإشكاليات بين المواطنين ونواصل الليل بالنهار لخدمة أبناء شعبنا وان اللجنة حلت خلال العام مئات القضايا الكبيرة والصغيرة، وهذا يصب في وحدة الصف الفلسطيني.

بدوره ألقى المختار أبو سيف أبو مصطفى كلمة عائلته شكر لجنة التواصل والإصلاح لتدخلها وإنهاء الخلاف بين العائلتين ووجه الشكر لكل من ساهم في إصلاح ذات البين.

وحرصاً من اللجنة على تحقيق الوئام والمحبة بين أبناء العائلتين، طلبت من عائلة أبو مصطفى الكرام ترتيب لقاء يجمع العائلتين.



صلح

زيارة

 

 

 

كلمات دلالية