بعد اشتباكات متواصلة

خبر إصابة خلال اقتحام الاحتلال لقبر يوسف واعتقالات من عدة مدن بالضفة

الساعة 05:55 ص|26 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

شنت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم، حملة اعتقال ودهم في عدد من مدن الضفة المحتلة.

وأفاد مراسلنا، نقلا عن مصادر محلية وأمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من مدن الضفة، فيما أكد بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الاعتقال كان لمواطن من نابلس وآخر من قطنة وثالث من مخيم العروب ورابع من السموع.

وعرف من بين المعتقلين، الأسير المحرر حاتم فراس الزاغة من مدينة نابلس، وهو طالب في جامعة النجاح، بالإضافة لاعتقالها عماد شماسنة، من قطنة، بمدينة القدس المحتلة.

ومن الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال ماجد تيسير الطيطي، من مخيم العروب.

في ذات السياق، أصيب شاب برصاص الاحتلال الاسرائيلي، خلال مواجهات وقعت مع جنود الاحتلال ومئات المستوطنين الذين اقتحموا منطقة قبر يوسف بالقرب من مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

وقالت مصادر أمنية إن الشاب مهدي دويكات (20 عاما) أصيب بالرصاص الحي بالقدم فيما أصيب عدد آخر بالاختناق جراء إطلاق الاحتلال لعشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال الاسرائيلي في محيط قبر يوسف.

وأضافت المصادر أن أكثر من خمس عشرة حافله تقل مئات المستوطنين دخلت إلى قبر يوسف لإقامة الصلوات تحت حراسة أمنية إسرائيلية مشددة استمرت حتى ساعات الصباح الاولى.

كما واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين اقتحام بلدة بيت امر شمال الخليل ومداهمة منازل المواطنين، مستخدمة الكلاب البوليسية، في تفتيش المنازل وإرهاب المواطنين والاعتداء عليهم.

وقام ضابط مخابرات من جيش الاحتلال بتسليم نجل صاحب المنزل رشيد عوض 22عاما وهو أسير سابق أمضى عامين تبليغا لمراجعة المخابرات في معسكر عتصيون.

واستمرت عملية المداهمة ما يقارب ساعتين متواصلة حيث انسحبت قوات الى مدخل بيت امر.

كلمات دلالية