خبر للمرة الثالثة على التوالي- الاحتلال يجدد الإداري بحق 3 أسرى

الساعة 10:48 ص|25 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

 أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات أن محاكم الاحتلال الصورية جددت الاعتقال الإداري خلال اليومين الماضيين بحق ثلاثة أسرى، وذلك للمرة الثالثة على التوالي لفترات اعتقاليه مختلفة.
وقال المركز إن محكمة الاحتلال جددت الإداري بحق الأسير اسماعيل محمد العمصي (54 عاما)، من مخيم الفوار بمحافظة الخليل لمدة 4 أشهر جديدة، وقد اعتقل بتاريخ 13/12/2015، وذلك بعد توقيفه على حاجز جبع العسكري اثناء توجهه الى مكان عمله في رام الله، وفرضت عليه الاعتقال الإداري لمدة 6 اشهر، وجدد له مرتين، حيث امضى اكثر من عام حتى الان.
ويعمل العمصي مدير دائرة التعاون الحزبي في دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية، ويعانى من مشاكل صحية في القلب والشرايين كونه كبير في السن، ولا يقدم له الاحتلال علاج مناسب لحالته المرضية مما ينر بتفاقمها .
كذلك جددت الاعتقال الإداري بحق للأسير المحرر محمد مدحت عبده (25 عاما)، من قرية كفر نعمة غرب مدينة رام الله، لمدة 3 أشهر جديدة، وكان اعاد الاحتلال اعتقاله بتاريخ 15/12/2015، بعد اقتحام منزله بطريقة همجية، واقتياده الى سجن عوفر بعد تقييد يديه وعصب عينيه، ثم فرضت عليه الاعتقال الإداري لمدة 6 اشهر، وبعد ان انتهت جددت له الإداري لمرتين جديدتين.
وأشار الى أن الأسير عبده أسير محرر اعتقل سابقاً لدى الاحتلال وأمضى ما يقارب عامين خلف القضبان، وقد امضى اكثر من عام في اعتقاله الحالي.
فيما جددت كذلك الاعتقال الإداري بحق الأسير المحرر فادي عبد الحكيم أبو داوود (28 عاما) من محافظة الخليل، لمدة 6 أشهر جديدة، واعيد اعتقاله بتاريخ 6/12/2015، بعد اقتحام منزله، واقتياده الى السجون، ثم فرضت عليه الاعتقال الإداري لمدة 6 اشهر، وبعد ان انتهى تم تجديده له مرتين، ويكون بذلك قد امضى ما يزيد عن عام في الاعتقال الإداري، وهو أسير محرر اعتقل اكثر من مرة لدى الاحتلال وأمضى ما يقارب 5 سنوات في الأسر.

كلمات دلالية