الإفراج عن 7 جثامين...

خبر مسؤول يتوقع الإفراج عن جميع جثامين الشهداء إلا ثلاثة..!

الساعة 03:02 م|22 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

قررت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، الإفراج عن 7 جثامين من شهداء انتفاضة القدس المحتجزة جثامينهم في مقابر الاحتلال.

وتوقع منسق لجنة استرداد جثامين الشهداء محمد عليان أن تفرج قوات الاحتلال الإسرائيلي عن جميع جثامين شهداء انتفاضة القدس في ظل الضغوط الكبيرة التي تمارس ضد حكومة الاحتلال شعبياً وقانونياً.

وقال عليان في تصريح خاص لـ« فلسطين اليوم »،: أتوقع بشكل شخصي أن يتم الإفراج عن جميع جثامين الشهداء في الوقت القريب إلا ثلاثة منهم؛ وذلك لأسباب تتعلق بقرار من مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر « الكابنيت ».

وأضاف: الشهداء هم، الشهيد عبد الحميد أبو سرور والشهيد محمد الفقيه والشهيد محمد الطرايرة« ، فيما منحت محكمة الاحتلال »الكابنيت" مدة زمانية للرد على قضية الشهداء الثلاثة بتاريخ 10-1.

وأوضح عليان، أن الاحتلال الإسرائيلي يحتجز 20 جثمان لشهداء من انتفاضة القدس في مقابر الأرقام من ضمنهم 10 شهداء من الخليل وضواحيها، وشهيد من بيت لحم وشهيدين من القدس المحتلة و7 شهداء من شمال الضفة.

وشدد عليان على أن الإفراج عن جثامين الشهداء في هذا الوقت جاء بعد ضغوط شعبية وقانونية كبيرة ضد الاحتلال الإسرائيلي من أجل الإفراج عن جثامين الشهداء.

يذكر أن محكمة الاحتلال أفرجت الأيام الماضية عن 7 جثامين لشهداء انتفاضة القدس من مدن مختلفة للضفة وتم تشييعهم إلى في قراهم بمشاركة جماهيرية حاشدة.

كلمات دلالية